التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

يومان يفصلان "الكرامة" عن حسم موقفه من "القائمة"

قال رئيس حزب الكرامة، والقيادي بالتيار الديمقراطي، محمد سامى، إن الحزب سيحسم موقفه من الترشح على مقاعد القائمة خلال 48 ساعة، لافتا إلى أن كثير من مرشحي الحزب على المقاعد الفردية تقدموا بطلبات ترشح للجنة العليا للانتخابات.


وأضاف رئيس حزب الكرامة، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الحزب سيدعم المرشحين على المقاعد الفردية إعلاميا بتعريف وسائل الإعلام بمرشحيه وتعريفهم بتاريخه، مشيرا إلى أن أمانات الحزب على مستوى المحافظات ستشارك مرشحين "الكرامة" في دعمهم جماهيريا.


وأكد "سامي" أن هناك 10 مسيحيين مرشحين عن الحزب والتيار، منهم جورج إسحاق في وسط القاهرة، وماجد جورج عقاد في الفيوم، وهاني ميلاد حنا في غرب الإسكندرية، ورأفت نبيل في المنيا، وصابرين فخري رياض في غرب الإسكندرية، وسوزان حرفي في وسط القاهرة، وماجد فيكتور من الإسكندرية، وشمعي أسعد في الإسكندرية، وإلهام متى في الإسكندرية، وآخرين.


وأعلن التيار الديمقراطي، في وقت سابق، عن ترك الحرية لأحزابه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، لتقرير ما إذا كانوا سيشاركون في الانتخابات أم لا، مشددا على أن الاتجاه العام الآن داخل الأحزاب والكيانات التي لم تعلن قرارها النهائي هو مقاطعة القائمة والمشاركة في المقاعد الفردية فقط.