التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:41 ص , بتوقيت القاهرة

تكريم شهيدين بسيناء بإطلاق اسميهما على مدرستين

قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر، تكريم الشهيد بالقوات المسلحة، إبراهيم أحمد محمد عبدالرحمن زيد، نجل مدير عام التجريبيات بالوزارة، نهلة عبدالله هيكل، الذي راح ضحية حادث سيناء الإرهابي، بإطلاق اسمه على مدرسة بنها الابتدائية الحديثة، التابعة لإدارة بنها التعليمية، ليكون اسمها بعد التغيير مدرسة الشهيد إبراهيم زيد الابتدائية.


كما قرر الوزير، بحسب بيان له اليوم الأربعاء، تكريم الشهيد إسلام فرحات موسى، الذي راح ضحية نفس الحادث الإرهابي، بإطلاق اسمه على مدرسة الكرامة الابتدائية المشتركة، في قرية ميت عاصم التابعة لإدارة بنها التعليمية، ليكون اسمها بعد التغيير مدرسة الشهيد إسلام فرحات موسى الابتدائية .


ووجه الوزير مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية باتخاذ ما يلزم نحو تغيير اسمي المدرستين السابق الإشارة إليهما في أسرع وقت ممكن، وموافاته بما تم في هذا الشأن.


وأكد أبوالنصر أن الشهادة في سبيل الوطن شرف يتطلع إليه كافة أبناء الوطن على اختلاف أدوارهم ومسؤولياتهم وميادين عملهم، لافتا الى أن الوزارة أخذت على عاتقها، تكريم أبناء الوطن الذين يضحون بالنفس من أجل الدفاع عنه وعن وحدة أراضيه، داعيا الله أن يتغمد برحمته جميع الشهداء، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.