التوقيت الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عبدالله بن زايد: هل تعرفون "روضة"؟

غرد وزير خارجية دولة الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وقال "تعرفون روضة؟ .. الفتاة الإماراتية التي تُمثل بلادها في دول ما فيها بعثات دبلوماسية"، مُرفقا تلك التغريدة برابط فيديو، تتحدث فيه الفتاة الإماراتية التي تحدث عنها كنموذج لبنت الإمارات أمس الثلاثاء، في كلمته التي ألقاها في القمة  الحكومية 2015، بدبي.



تلك الفتاة التي تحدثت عن نفسها خلال هذا الفيديو؛ مُعرفة نفسها؛ فهى روضة راعي البوم، عمرها 22 سنة، طالبة في جامعة زايد، تخصص علاقات دولية، تقضي وقت فراغها في التصميم والتصوير، وتحب السفر والمغامرات،   وطوحها أن تكون سفيرة.


وأوضحت "البوم" أنها انضمت لمنظمات أجنبية تهتم بالعمل الإنساني، لتُمثل الإمارات من خلالها في دول ليس بها بعثات دبلوماسية.


سافرت لـ ملاوي، وكمبوديا، وسعيدة بإنجازاتها في هذا المجال، وقالت "أنا فخورة إني قدرت أغير الإنطباع اللي كان موجود عن العرب والمسلمين عند زملاءنا الغربيين".


وأخيرا، وجهت "البوم" نصيحة لكافة الشباب الإماراتيين، بالتمسك بعاداتهم وتقاليدهم في أى مكان لأنهم كمسلمين منبع التسامح والأخلاق، وكعرب منبع الأصالة، وكإماراتيين فهم أبناء معلم وقائد يجب أن يفخروا ويسعدوا بأنهم أبناء زعيم.


يذكر أن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعلن أمس الثلاثاء، عن تأسيس مجلس الإمارات للتوازم بين الجنسين، في إطار اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بدور المرأة وأهميتها في المجتمع.