التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

المبعوث الأممي إلى اليمن: نبحث عن مخرج للأزمة

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بن عمر، مساء الثلاثاء، إن الجولة الثانية من الحوار تم استئنافها في جلسة الثلاثاء، وتركزت حول البحث عن مخرج للأزمة الحالية.


أضاف ابن عمر، لبرنامج "حصاد اليوم"، على قناة "الجزيرة"، أن هناك مفاوضات من جانبه مع "الحوثيين"، للوصول إلى حل مرض لجميع الأطراف، مشيرا أن جميع التيارات اليمنية يعمل تحت سقف واحد هو مصلحة اليمن العليا. موضحا أن الخروج من الأزمة اليمنية الراهنة لن يحدث إلا عن طريق حل سياسي، وعبر عن تفاؤله بنجاح الحوار هذه المرة.


وذكر المبعوث الأممي أن الأطراف المتحاورة تعمل بجدية تامة وبشكل مسؤول، وأن الخلاف يتقلص في نقاط محددة، وأنه إذا استمرت الجلسات بنفس الإرادة والجدية، فتصل اليمن قريبا إلى حل لأزمتها الراهنة.


وعند سؤاله عن نقاط الخلاف والاتفاق، قال أنه سيتم مناقشة القضايا موضوع الخلاف، وسيتم استعراض القضايا المتعلقة بترتيب السلطات لمرحلة انتقالية، بما فيها السلطة التشريعية، وأن الحوار سيتمحور حول نقل السلطة، وسيحدث اتفاق سياسي متكامل مستند على مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.


وكانت قناة الجزيرة، نشرت تقريرا قبل إجراء الحوار مع جمال بن عمر، يشير إلى فشل الحوار بسبب نقض الحوثيين لعهودهم، ومطالبتهم بحل مجلس الشعب اليمني.