التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:25 ص , بتوقيت القاهرة

سياسيون: مقاطعة حزب أيمن نور للانتخابات فشل وليس موقفا

هاجم سياسيون قرار رئيس حزب غد الثورة أيمن نور المقيم ببيروت، بتدشين حملة لمقاطعة الانتخابات البرلمانية، معتبرين  أن القرار جاء نتيجة اقتناع الحزب بالفشل في الحصول على مقاعد في البرلمان وليس من أجل موقف سياسي.


وشن رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع رفعت السعيد، هجوما حادا على رئيس حزب غد الثورة، مؤكدا أن قرار الأخير معروف، ومصر ليست بحاجة إلى مشاركته فى الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل.


وأرجع "السعيد" في تصريحات لــ"دوت مصر" مقاطعة أيمن نور الانتخابات البرلمانية لعدم وجود أية أنشطة للحزب في الشارع، والجماهير التي تقف ضده بسبب الممارسات التي قام بها وتصب في صالح الإخوان.


فيما  أكد رئيس حزب المحافظين أكمل قرطام أن كل حزب له مطلق الحرية في اتخاذ قراراته، ولكن غد الثورة مرتبط في أذهان الشعب المصري بأنه جزء قريب من جماعة الإخوان الإرهابية وفرصته في الحصول على مقاعد ضعيفة.


وأوضح قرطام في تصريحات لــ"دوت مصر"، أن حزب أيمن نور ليس له تأثير على القوى السياسية التي من المقرر مشاركتها في الانتخابات، فهو حزب مجهول وليست له قواعد شعبية، بحسب تصريحه.


فيما اعتبر نائب رئيس حزب الحركة الوطنية يحيى قدري قرار "نور" بالمقاطعة، فشلا سياسيا، مشيرا أنه  كان يتعين على الأحزاب المقاطعة المشاركة في الانتخابات والمطالبة بالتغيير من خلال البرلمان. مضيفا في تصريحات لــ"دوت مصر" أن المقاطعة تنهي مستقبل أي حزب.


وكان أيمن نور قد أعلن قرار مقاطعة حزب غد الثورة للانتخابات البرلمانية المقبلة، معلنا تضامنه وتقديره لأحزاب الدستور، ومصر القوية، والوطن، والوسط، والبناء والتنمية لاتخاذها نفس القرار.