التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مرشحون: صناديق البرلمان تحسم عودة الفلول والإخوان

شهدت محكمة الجيزة الابتدائية إقبالا ضعيفا، اليوم الثلاثاء، من قبل المتقدمين للترشح في الانتخابات البرلمانية، بعدما أثرت حالة الطقس بشكل واضح على ثالث أيام فتح باب الترشح لخوض سباق مجلس النواب المقرر انطلاقه أواخر مارس المقبل.


ورصدت عدسة "دوت مصر" آراء عدد من المتقدمين حول عودة رموز الحزب الوطني وتيار الإسلام السياسي، للمشهد السياسي، حين أكدت المرشحة عن دائرة 6 أكتوبر، الدكتورة منى الدندراوي، أن الحسم في العملية الانتخابية سيكون بيد الشعب، مستبعدة إمكانية وضع الثقة في رموز النظاميين السابقين.


والمرشح عن دائرة الجيزة، أستاذ السياسية والاقتصاد، محمد أبوشيته العيسوي، وافق على تصريحات الدندراوي، حين أكد على صعوبة تواجد رموز النظامين في البرلمان المقبل، وقال إن عناصر الحزب الوطني أو عناصر الإخوان لم يعد لهم ثقل بعدما رفض المواطن تواجدهم خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو.


أضاف العيسوي أن الصندوق الانتخابي هو الذي سيوضح رغبة المواطن المصري، مشيرا إلى أن ترشح عناصر الحزب الوطني والإخوان، استفز الشعب، ما يؤكد على أن المصريين لن يسمحوا لهم بالتواجد خلال برلمان مصر المقبل.


وفي هذا الصدد، ناشد المحامي عبدالرحمن الأبنودي، جميع فئات الشعب المصري لاختيار من يمثلهم في البرلمان المقبل بعناية فائقة، مشيرا إلى أن أغلب المرشحين لا يمتلكون علما كافيا لتمثيل المصريين في البرلمان، وأضاف أن ممثلو الشعب في البرلمان سيدفعون بمصر إلى العودة لوضعها على الساحة العربية والعالمية.