التوقيت الخميس، 16 يوليه 2020
التوقيت 06:18 ص , بتوقيت القاهرة

إيطاليا تشيد بجهود "الإفتاء" في مكافحة الإرهاب


استقبل مفتي الجمهورية شوقي علام، في مكبته ظهر اليوم الثلاثاء، سفير إيطاليا في القاهرة ماورويتسيو مساري.


وأكد السفير الإيطالي أن وفدا اقتصاديا كبيرا سيحضر إلى القاهرة للتحضير لقمة شرم الشيخ الاقتصادية، موضحا أن مصر تمثل محور الاستقرار في المنطقة بأسرها ويجب على العالم أجمع دعمها اقتصاديا.


وأشاد مساري بجهود دار الإفتاء في نشر المنهج الصحيح للدين الإسلامي في الإعلام الغربي لمواجهة الإرهاب، مؤكدا أن العالم ينتظر من علماء الأزهر الشريف الكثير في وقف المد الفكري للتنظيمات الإرهابية وتحصين الشباب من الوقوع في براثن هذا الفكر المنحرف.


من جانبه أوضح مفتي الجمهورية، خلال اللقاء، أن دار الإفتاء المصرية تقوم بمهام نشر الوعي الديني الصحيح بعشر لغات وذلك الرد على الأفكار المتطرفة التي انتشرت مؤخرا في العالم أجمع، وأكد علام أن ضبط الخطاب الديني أصبح أمرا مهما ويتطلب مراجعة أمينة له لكي يكون الخطاب الديني رادعا للعنف والإرهاب ودافعا للعمل ومحفزا على الدعم والتعاون والتدافع في الأرض لإعمارها وعمارتها.


وشدد علام على أن الخطاب الديني يجب أن يحارب الأفكار المتطرفة والهدامة التي تسعى لنشر الخراب والفتن عبر اجتزاء النصوص الدينية وتأويلها بغير حقها، وتنزيلها على وقائع وأحداث لا تمت لها بصلة.


وفي نهاية اللقاء، أهدى مفتي الجمهورية للسفير الإيطالي نسخة من كتاب دار الإفتاء بالإنجليزية بعنوان "فضح البنية الأيدولوجية للتنظيمات الإرهابية".