التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

مرشح برلماني: فضلت اليوم الثالث لكي تفحص الأوراق في هدوء ونظام

قال المرشح المحتمل للانتخابات البرلمانية القادمة عن دائرة "حلون والتبين والمعصرة" "فردي، مستقل" نصر الدين فاروق مدير الإتمان بأحد البنوك المصرية، اليوم الثلاثاء، بمحكمة جنوب القاهرة بمنطقة زينهم، انه فضل أن يأتي في اليوم الثالث لإستقبال أوراق المرشحين لكي يُفحص ورقه في هدوء، وفي نظام على عكس ما حدث في اليوم الأول والثاني، وأضاف أن المرشحين اللذين اتوا في الايام الماضية قد غامروا بأنفسهم لأجل الرمز الإنتخابي وهو ما لا يأخذه في إعتباره.


وعن سؤاله عن نظانم الانتخابات قال "فاروق" انه ذلك ما فرده واقع الشارع المصري من غياب الأحزاب حيث لا يوجد حزب له كيان او له شعبية واضحة لذك وضع نظام الإنتخابات 80% فردي و20% قوائم، كما أوضح أن المناخ الانتخابي الحالي هو افضل مناخ نخوض فيه الانتخابات البرلمانية بالنسبة للمرشحين والناخبين دون اي تصنيف.


واضاف فاروق قائلا ان تلك الانتخابات هي الفرصة الأخيرة لخلق مناخ ديمقراطي حقيقي لمصر، وانا علي ثقة تامة ان الناخب المصري سوف يصدر من يسنحق في الانتخابات المقبلة.


وعن فرصة المرشحين الأسلاميين قال أنه لا يعترض على ترشح اي احد من الأحزاب ذات الطابع الديني طالما الحزب منشأ ويعمل وفقا للدستور والقانون، ونترك هذا الموضوع للناخبين.