التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:04 م , بتوقيت القاهرة

صور| "الشارقة" تحصد لقب عاصمة السياحة العربية

كرّم حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار الإماراتية، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك خلال حفل تدشين منطقة الشارقة كعاصمة للسياحة العربية لعام 2015، أقيم في الواجهة الخارجية للقصباء.


وأوضح موقع "عاجل" الإخباري، الصادر عن وزارة الثقافة والإعلام السعودي، اليوم الثلاثاء، أن حفل التدشين انطلق، الأحد الماضي، بالتزامن مع فعاليات مهرجان أضواء الشارقة بدورته الخامسة.



كما جرى خلال الحفل، تكريم الطائف السعودية، لحصولها على أول لقب لعاصمة المصايف العربية خلال عامي 2013 – 2014، إذ تسلم الجائزة نيابة عن محافظ الطائف، الأمين العام لعاصمة المصايف العربية الدكتور محمد قاري، وعضو مجلس التنمية السياحية بالمحافظة السعودية الطائف، الدكتور سامي العبيدي.



وشهد الحفل حضور نائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، وسط مشاركة وفد من المنظمة العربية للسياحة، برئاسة الدكتور بندر آل فهيد، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري، وحضور كبار المسؤولين بإمارة الشارقة، وعدد من وزراء السياحة العرب، وكبار الضيوف من داخل وخارج دولة الإمارات.



وأوضح رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، محمد علي النومان، أن إنطلاق فعاليات الاحتفاء بالشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015، يعد إنجازا عربيا مميزا، ما يعزز مكانتها كإمارة حملت لواء الثقافة العربية والإسلامية.


كما أشار رئيس المنظمة العربية للسياحة، الدكتور بندر آل فهيد، إلى أن الشارقة لم تتوج بهذا اللقب من فراغ، بل حققت كل الشروط المرجعية التي تحتاجها أي عاصمة كي تفوز باللقب، موضحا أن الشارقة فازت لعام 2015، عندما تقدمت 6 مدن عربية شقيقة للفوز بهذا اللقب.



وفي ختام الحفل، كرم حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، رئيس المنظمة العربية للسياحة، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ووفد أربيل عاصمة السياحة العربية لعام 2014، ومملكة البحرين.