التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:24 ص , بتوقيت القاهرة

حجز 17 من "وايت نايتس" للتحقيق في "أحداث الدفاع الجوي"

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، بحجز17 من أعضاء رابطة مشجعي الزمالك "وايت نايتس"، 24 ساعة؛ لحين ورود تحريات جهاز الأمن الوطني عن مقتل 22 شخصا،  أول أمس الأحد، في الأحداث التي عرفت بـ"اشتباكات إستاد الدفاع الجوي".


النيابة واجهت المتهمين بعدد من الاتهامات، من بينها إثارة الشغب، التعدي على قوات الأمن، محاولة اقتحام استاد الدفاع الجوي بالقوة، قطع الطريق، حيازة شماريخ وألعاب نارية، إلا أن المتهمين أنكروا جميع ما نسب إليهم. كما أكد مصدر قضائي أن النيابة ستستمع لأقوال المصابين في الواقعة، خلال الساعات المقبلة.


وكانت نياية شرق القاهرة الكلية قد أمرت بتشريح جثث قتلى رابطة مشجعى نادي الزمالك، لبيان أسباب الوفاة، وأمرت بسرعة إجراء تحريات الأمن الوطني حول الواقعة.


وكشفت مناظرة النيابة للجثث، عن أن الوفاة نتجت عن الإصابة بكسور في الرقبة وكدمات بالصدر والوجه، نتيجة التدافع والتكدس، حيث خلت أجساد المتوفين من آثار الطلقات النارية.


كانت اشتباكات وقعت مساء الأحد الماضي أمام إستاد الدفاع الجوى بين رابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس" وقوات الأمن، أثناء محاولة الجماهير حضور مباراة الزمالك وإنبي في الدوري العام.