التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:25 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| مصر توقع صفقة أسلحة روسية جديدة بملياري دولار

ذكر مصدر عسكري أن القوات المسلحة المصرية أرسلت وفدا رفيع المستوى إلى العاصمة الروسية، موسكو، لمدة 5 أيام مطلع الشهر الجاري، لافتا إلى أن سبب الزيارة هو تدعيم التعاون العسكري بين البلدين، التي تأتي في إطار العلاقات العسكرية الروسية التي بدأت منذ 70 عاما تقريبا.


وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن الوفد المصري اجتمع بقائد قوات المظلات الروسية، اللواء فلاديمير شامانوف، وعدد كبير من قادة القوات المسلحة الروسية لتعزيز التعاون الذي توج بعقد صفقات عسكرية كبيرة بين البلدين، منوها إلى توقيع اتفاقيات جديدة ستصل قيمتها إلى ملياري دولار.


وعن السلاح الذي حظي بنتائج نهائية بعد مباحثات الجانبين المصري والروسي مطلع فبراير، قال المصدر إن سلاح المظلات كان صاحب نصيب الأسد من المباحثات، بعدما زار الوفد المصري مدرسة "مارجيلوف" المتخصصة في التدريب على أحدث الطرق لإعداد أفراد المظلات، بجانب تأهيل الكودار الموجودة في الوحدات العسكرية.


ولفت المصدر أيضا إلى أن وفدا عسكريا روسيا متخصص في القوات الجوية زار مصر في ديسمبر الماضي، وعقدوا العديد من المباحثات مع الجانب المصري، أسفرت عن الاتفاق على إجراء تدريبات عسكرية مشتركة لمكافحة الإرهاب، ومن المقرر أن تتم هذه التدريبات في النصف الثاني من عام 2015.