التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:05 م , بتوقيت القاهرة

ليزيكو: توقيع عقد بيع طائرات الرافال والفرقاطة نهاية الاسبوع

قالت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية أنه من المحتمل أن تقوم مجموعة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات بتوقيع عقد بيع الـ 24 طائرة رافال إلى مصر نهاية الاسبوع ، تماما كما هو الحال مع المجموعة البحرية الفرنسية  DCNS لتوقيع عقد مع مصر لتزويدها بفرقاطة متعددة المهام ، وفقا لما كشفته مصادر مقربة من الملف للصحيفة الفرنسية.


وأضافت الصحيفة الفرنسية المتخصصة في الشؤون الإقتصادية أنه لن يتبقى بعد ذلك سوى أن تقوم مصر بإتمام قرضها البنكي الذي من شأنه أن يدفع كقيمة لهذة الصفقة فضلا عن المقدم الذي ستدفعه.


وأشارت الصحيفة الفرنسية أن مصر ستقوم بالتفاوض مع مجموعة من البنوك الفرنسية من أجل الحصول على القرض الذي وافقت فرنسا على ضمان الجزء الأكبر منه ، والتي ستكون على الأرجح: كريدي أجريكول، بي.ان.بي باريبا وسوسيتيه جنرال.


وأضافت الصحيفة أنه بعد هذة المرحلة ينبغي على مصر أن تتدفع المقدم الذي من شأنه أن يسمح لـداسو بعد ذلك بإتمام أول صفقة تصدير لطائرات الرافال ، الأمر الذي لن يستغرق سوى اسبوعين أو ثلاثة، وفقا لما ذكرته الصحيفة الفرنسية ، مؤكدة أنه اذا سارت الامور كما هو مخطط لها،من المفترض أن تطير هذة الطائرات خلال العرض العسكري في افتتاح قناة السويس الجديدة المتوقع في أغسطس كما يريد المصريون.


 


http://www.lesechos.fr/industrie-services/air-defense/0204145709615-rafale-en-egypte-la-signature-des-contrats-est-tres-proche-1091601.php#