التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 10:24 ص , بتوقيت القاهرة

صور|ورشة عمل للمفرقعات حول الآمان الشخصي للصحفيين بالإسماعيلية

نظمت إدارة مفرقعات الإسماعيلية بقيادة المقدم محمد نبيل عمر مساء أمس الاثنين، ورشة عمل للصحفيين في محافظة الإسماعيلية حول الآمان والسلامة الذاتية لهم.


وحاضر الورشة المقدم محمد نبيل عمر بحضور الرائد كريم الطحان مفتش المفرقعات بمديرية أمن الإسماعيلية ومراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية.


وتحدث المقدم محمد نبيل عمر عن خطر العبوات البدائية واستهدافها للمنشآت وما تبثه العبوات الهيكلية من الرعب والفزع في نفوس المواطنين.


وشرح عمر خلال الورشة مما تتكون العبوات والقنابل التجارية "غير العسكرية" وكيف يمكن التعرف عليها وإبلاغ رجال المفرقعات عنها في الفور.


وقال عمر في تصريحات لـ "دوت مصر"، إن الورشة كانت للصحفيين والمراسلين للحديث حول كيفية رفع مفهوم الأمن الشخصي أو الذاتي أثناء تعاملهم بالقرب من أماكن عثر فيها على مفرقعات.


وأضاف عمر، "بعض الصحفيين والمراسلين يتواجدون في أماكن بها مفرقعات بالقرب من عملية فحص الأجسام الغريبة، ولذلك وجب تنبيههم كمواطنين أولاً وكصحفيين متواجدين غالباً في موقع الأحداث ثانياً، إلى أمنهم الشخصي وكيفية التعامل في هذه المواقف".


وأعرب عن أمله في أن تنتقل هذه الخبرات إلى الجمهور في الشارع لمساعدتهم في عملهم أثناء تفكيك العبوات بدائية الصنع لتحسين السلوك لدى المواطنين، وإحساسهم بالمسؤولية تجاه أنفسهم أولاً وتجاه الوطن.