التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:01 م , بتوقيت القاهرة

على الهوا.. إيمان عز الدين تقدم بلاغا ضد مسؤول بشركة أدوية

قدمت الإعلامية إيمان عز الدين بلاغا على الهواء مباشرة مساء أمس الإثنين للنائب العام للتحقيق مع الشركة العربية للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية.


واستضافت عز الدين، في حلقة أمس من برنامج "بصراحة" على فضائية "التحرير"، مشرف الدعاية الطبية بالشركة العربية للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية، الدكتور هاتى شحاتة، الذي كشف عن فساد تشهده الشركة منذ عامين ونصف العام.


وأوضح شحاتة أن هناك 5 أو 6 صيدليات في الجمهورية فقط يتم تسويق الأدوية لها، وهي تابعة لجمعيات خيرية بعينها، مضيفا أن "كميات الأدوية التي يتم رصدها للصيدليات توزع على صيدليات أخرى دون فواتير للإعفاء الضريبي".


ولفت إلى أن رئيس قطاع التسويق بالشركة شريف السبكي يحول الأدوية إلى المخزن الخاص به في المنصورة، ويحدد الأصناف التي يتم إنتاجها حسب احتياج المخزن الخاص به، موضحا أن كل ما يفعله بموافقة رئيس الشركة القابضة للأدوية.


وأشار إلى أن رئيس قطاع التسويق يؤكد أنه "مسنود" من قيادات الشركة القابضة، لافتا إلى أنه تم التحقيق معه مرتين لانتمائه إلى الإخوان.


ولفت إلى أن أعضاء الغرف التجارية معترضون على الفساد في القابضة للأدوية، موضحا أن كل من يمتلك أدلة فساد على رئيس التسويق يتم التنكيل به، وأنه "تم تهديدي بفصلي من الشركة إذا قمت بفضح الفساد في الشركة".