التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:34 ص , بتوقيت القاهرة

الاتحاد الأوروبي : للإماراتيين السفر إلى أوروبا بدون تأشيرة هذا العام

 كشف سفير الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات كارلو دي فيليبي، أن الإماراتيين سيسافرون إلى أوروبا هذا العام بدون الحصول على التأشيرة المسبقة الخاصة بالإتحاد الأوروبي "شينجن"، مرجحا أن يكون الاتفاق النهائي بين مفوضية الإتحاد الأوروبي وأبوظبي نهاية مارس المقبل، بينما سيكون موعد التطبيق الفعلي للإتفاق لاحقا، مشددا على انه في كل الاحوال سيدخل الإماراتيين نحو 13 دولة أوروبية واقعة في نطاق الشينجن، بدون تأشيرة مسبقة هذا العام.


ونبه دي فيليبي، في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الإماراتية في فندق رويال راديسون في دبي، ونقلته عنه جريدة البيان الإماراتية اليوم الاثنين، إلى أن الإمارات سبق وأعفت مواطني دول «شينغن» من الحصول المسبّق على تأشيرة دخول لاراضيها، الأمر الذي تطلب بالتالي إتباع مبدأ المعاملة بالمثل مع الإمارات.


ولفت السفير الأوروبي، إلى متانة العلاقات الإماراتية مع الاتحاد الأوروبي، واصفاً الإمارات بالشريك الاستراتيجي، حيث تعتبر الإمارات الشريك التجاري الـ 14 الأكبر للاتحاد الأوروبي، فيما يعتبر الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للإمارات عالمياً.


وتابع التبادل التجاري بين الجانبين وصل إلى بنحو 55 مليار يورو، وأنّ هناك 22 دولة أوروبية من إجمالي 28 أعضاء في الاتحاد الأوروبي لديها سفارات في الإمارات، لافتاً إلى أنّ العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي تعود إلى العام 1988.