التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:22 ص , بتوقيت القاهرة

صور| صاحبة مقولة "خدت 5 مليار يا باسم" في مطعم

بعد ما يقرب من عام من اتهامها المطلق، لمقدم برنامج "البرنامج"، باسم يوسف، بمقولتها الشهيرة "خدت 5 مليار يا باسم، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، صورة للسيدة نفسها خلال تناولها وجبة طعام بأحد المطاعم بميدان التحرير، وسط القاهرة، معلقين عليها بأن التي اتهمت باسم بأنه يتقاضى أموالا من جهات أجنبية ويضعها ببنوك أوروبا، تجلس لتناول وجبة طعام بما يقارب 50 جنيها مصريا.




آراء المعلقين جاءت متباينة حول مصور السيدة دون علمها، وهي جالسة تتناول وجبة طعام، لافتين إلى أنهم حتى لو اختلفوا معها في الرأي، فلا يجوز انتهاك الخصوصية المواطنين ـ بحسب تعبيرهم ـ مضيفين أنه "لا يعني تناولها لوجبة طعام بهذا الثمن أنها مقتدرة، وكذلك لا يعني التهكم عليها والسخرية منها". وأشاروا إلى أن تداول الصورة على مواقع التواصل بهذه الطريقة للسخرية من السيدة، يوقع صاحب الصورة تحت طائلة القانون.






أخرون اعتبرو أنها بعدما انتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع وفضائيات مختلفة، دخلت تحت دائرة الضوء، وإطار تعريف "الشخصية العامة"، وبالتالي "لا يعد ما قام به المصور انتهاكا للخصوصية".



وفي حوار دار بين المصور صاحب الصورة، الذي نشرها على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، المستخدم، أحمد فؤاد هنداوي، وصديق آخر اعترض على ما أشار إليه بـ"اقتحام خصوصيات المواطنين"، خلال التعليقات، أوضح المصور لمتابعيه وأصدقائه، بأنه التقط هذه الصور ونشرها، لأنها اثناء تغطيته في حدث سابق، استدعت السيدة من وصفهم بـ"بلطجية"، واستعانت بهم للاعتداء عليه، ما كان سيتسبب في كسر كاميرته.





يذكر أنه عقب بث أول حلقة لبرنامج "البرنامج" بعد نجاح الموجة الثورية في الـ30 من يونيو بالإطاحة بحكم جماعة الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسي، تناول باسم يوسف ذكر بعض المسؤولين وقتذاك وعلى رأسهم الرئيس السابق المستشار عدلي منصور بشكل كوميدي، ما دفع البعض للتظاهر أمام مسرح "راديو"، حيث كان يتم تصوير "البرنامج"، ونطقت هذه السيدة المعروفة بعدة أسماء منها "أم محمد" و"مدام إيمان"، بهذه الكلمات التي اقتطفها القائمون على البرنامج، وأذاعها يوسف خلال إحدى حلقات برنامجه.