التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:43 م , بتوقيت القاهرة

الآن.. ارتدي ساعة ماركة "داعش"

لم يكتف تنظيم "داعش" بالانتشار في مناطق واسعة من سوريا والعراق، فحسب بل تخطى الأمر ذلك ليمتد حتى إلى الساعات في أيدي العراقيين. 


وظهرت في أحد أسواق العراق ساعات تحتوي على شعار التنظيم، الذي هو عبارة عن اللون الأسود ويكتب عليه "لا إله إلا الله " ودائرة بيضاء بها "محمد رسول الله" وهو الشعار المتعارف عليه لتنظيم "داعش" منذ ظهوره في ديسمبر/ كانون الثاني 2013.


وكان المكتب الإعلامي لما يسمى بولاية "نينوي" نشر اليوم الاثنين، تقريرا مصورا بعنوان "سوق باب الطوب الشعبي في مدينة الموصل"، والتقرير عبارة عن مجموعة صور تتضمن أسلوب معيشة المواطنين العراقيين تحت سيطرة التنظيم في أسواق مدينة الموصل. 


ويعتمد تنظيم "داعش" على أسلوب الدعاية لأفكاره باستخدام الأساليب الحديثة سواء من خلال تصوير فيديوهات الذبح أو فيديوهات ترويجية يزعم فيها أن المواطنين العراقيين أو السوريين يعيشون تحت حكمه في سلام. 


وامتد أسلوب داعش الدعائي ليشمل أيضا الصحافة بعدما أصدر دورية شهرية وهي مجلة "دابق" بالعديد من اللغات لنشر أخبار التنظيم. كما أعلن إصدار عملات ذهبية مستقلة بعيدا عن النظام المالي العالمي، ودشن حملة توعوية بالعملة الجديدة من خلال توزيع المطويات ونشر الملصقات على حوائط الشوارع للتنبيه بالعملة الجديدة وقيمتها والهدف منها.