التوقيت الإثنين، 23 نوفمبر 2020
التوقيت 07:09 م , بتوقيت القاهرة

عبدالله صالح يرد على اتهامه بالتحالف مع الحوثيين

نفى الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، الاتهامات التي أطلقها رئيس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية، أحمد الجار الله، بشأن التعاون مع الحوثيين للعودة إلى سدة الحكم، مؤكدا أنه هو الذي فرض المبادرة الخليجية حلا للأزمة في البلاد.


وقال صالح، في رسالة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الاثنين، "إننا نعتبر الجار الله من أفقه أهل الكتابة وأثقف المحللين العرب، يمكن أن يحتاج إلى التذكير، بأن صالح  هو من أعطى المبادرة الخليجية وهو من فرضها حلا ومهرجا للبلاد اوالشعب، وتساءل صالح كيف إذن يصح القول إن صالح عاد".


وتابع "من أعطى سلطة ودولة وحكومة وحكما وجيشا وأمنا وخزانة، في سبيل أن تنجو بلاده من تبِعات الصراع، ويسلم شعبه من محرقة الفتنة، لا يتقبل عقل أو عقلاء أن يُقال، بعد هذا، إنه يمكن أن يطلب ما أعطى، أو يبحث عن شيء مما بذل".


وأوضح الرئيس اليمني الأسبق أن السلطة تم تسليمها  كاملة، وأعرب عن ذلك قائلا "عن قوة مقدرة لا عن ضعف أو جبن، حبا وكرامة لشعبنا ووطننا وأهلنا وأمتنا ولأشقائنا في الجوار. من جاء ساء وأساء واعتمد المضاربة بين الرؤوس، فتدامت وتلادغت، وكان أخيرا ضحية لها".


أضاف "لا بأس أن أذكر الأستاذ الجار الله، لو كان هناك تحالف بيني والحوثيين، لرأيت وضعا غير الوضع، وحالا غير الحال، ولاختلف المآل عن المقال. لكنك، وأنت ترى أن أبرز وأكبر قرارات الحوثي استهدفت البرلمان ذا الأغلبية المؤتمرية ـ بما يعني، تماما وحصريا، استهداف المؤتمر حزبا ورئيسا ـ فكيف يُستنتج من هذا تحالف؟ وهو لم يستهدف من القوى السياسية غير المؤتمر".