التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:40 م , بتوقيت القاهرة

سفراء أوروبا يتفقدون قوات حفظ السلام بسيناء

أنهى 16 سفيرًا من دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، زيارتهم لمعسكر قوات حفظ السلام، بمنطقة الجورة، بمدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء، وذلك لرفع روح القوات  المعنوية، والاطمئنان عليهم، حيث غادروا شمال سيناء في اتجاه مدينة شرم الشيخ، لاستكمال تفقدهم بعض المنتجعات السياحية بالمدينة.


واستقبل محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، اليوم 16 سفيرًا من سفراء دول الاتحاد الأوروبي، وزوجاتهم، وممثل قائد القوات، بمكتبه بمدينة الطور، وقاموا عقب وصولهم بالتوجه إلى مدينة سانت كاترين، حيث قاموا  بزيارة الكنيسة الرئيسية، ومنطقة الوادي المقدس، والجامع الفاطمي، وشجرة العليقة المقدسة.


وعقب انتهاء زيارتهم لسانت كاترين، توجهوا لزيارة قوات حفظ السلام، ثم  اتجهوا لمدينة شرم الشيخ لاستكمال برنامج الرحلة التي تستغرق يومين.


يذكر أن تلك الزيارة جاءت بناءً على دعوة من محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، بهدف تنشيط السياحة والترويج لها، وبث رسالة طمأنينة للدول المشاركة في المؤتمر الاقتصادي العالمي المقرر عقده في 13 مارس المقبل، والتأكيد على أن محافظة جنوب سيناء، تنعم بالأمن والاستقرار، ومستعدة أمنيًّا لاستقبال هذا الحدث الاقتصادي العالمي.