التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:58 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر باليمن يستقبل وفدا من جماعة "الحوثيين"

استقبل سفير مصر لدى اليمن، يوسف الشرقاوي، أمس الأحد، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس السياسي لجماعة أنصار الله الحوثيين، حسين العزي، والوفد المرافق له بمقر السفارة المصرية بصنعاء، بناءً على طلبهم.


وقال السفير، في بيان له، اليوم الإثنين، بأن العزي شرح وجهة نظر الوفد في التطورات التي حدثت في اليمن خلال الفترة الماضية، خاصة أن الحوثيين يقدرون دور مصر الريادي في المنطقة العربية، كما أنهم متأكدون من اهتمامها بأمن واستقرار اليمن.


وأكد الشرقاوي أنه شرح لعضو جماعة الحوثيين موقف مصر إزاء التطورات، والذي يقوم على الحفاظ على كيان الدولة اليمنية ووحدة أراضيها وسيادتها، موضحا أن أمن اليمن مرتبطا بالأمن القومي العربي والمصري، كما أن مصر حريصة على أن يتجاوز اليمن أزمته الحالية والوصول لبر الأمان.


وأعرب السفير عن ثقته في حكمة اليمنيين وقدرتهم على تجاوز الأزمة الحالية من خلال الحوار وتنفيذ المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الذي توافقت عليه كل الأطراف واتفاق السلم والشراكة الوطنية، كما أكد حرص مصر على العلاقات مع الدولة اليمنية في إطار المصالح المشتركة والحفاظ على الرصيد الحضاري والثقافي والاقتصادي وذكرى الدماء الذكية المصرية واليمنية التي خضبت تراب اليمن الشقيق في ثورة 1962.


وأشار إلى أن مسؤول أنصار الله أكد أهمية الدور المصري، مشيدا باستمرار السفير وأعضاء السفارة المصرية في أداء مهامهم، رغم الظروف التي تمر بها البلاد.


وكان السفير المصري قد استقبل في وقت سابق اليوم، الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي العام، الشيخ سلطان البركاني، اليوم، بمقر السفارة المصرية، كما استقبل منذ يومين، أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، عبدالله نعمان، وذلك في إطار حرصه على إجراء اتصالات مع مختلف القوى السياسية اليمنية، وحثهم على إعلاء مصلحة اليمن دون النظر إلى أي اعتبارات سياسية أخرى.