التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:04 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| حفتر يكشف دور الكتيبة "309" في حرب أكتوبر

كشف اللواء الليبي، خليفة حفتر، أنه كان أحد القادة العسكريين العرب، الذين شاركوا مع الجيش المصري في حرب 6 أكتوبر 1973، مشيرا إلى أنه كان قائد الكتيبة الوحيدة من الجيش الليبي التي اشتركت في الحرب المصرية.


وقال حفتر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، على هامش عزاء أقيم اليوم الاثنين، لقتلى سقطوا في اشتباكات ببنغازي، "قدت الكتيبة (309)، التي شاركت في التصدي للجنود الإسرائيلين في ثغرة الدوسفور"، موضحا أنها قدمت برفقة الكتيبتين الجزائرية والمصرية، نموذجا مشرفا في التصدي للجيش الإسرائيلي، ومنعوا جنودهم من استكمال طريقهم نحو القاهرة".
 
أضاف أن معظم أفراد هذه الكتيبة انقطعت وسائل التواصل معهم عقب الحرب، خصوصا أن جزءا كبيرا منهم سجن في عهد القذافي، وجزءا آخر طرد خارج البلاد"، مضيفا أنه "تفاجئ عندما عاد من الخارج بعد 25 عاما، أن الكتيبة 309 التي يقودها فتحي ميلودي بدر، هي نفس رقم الكتيبة التي كانت يقودها في حرب 73".



وأشار قائد عملية الكرامة، المدعوم من حكومة طبرق، إلى أن الجميع الآن في ليبيا يشيد بما تقدمه الكتيبة من أعمال بطولية، وهذا مصدر فخر لكل أفرادها.


وكان 6 من أفراد من أفراد الكتيبة "309" قتلوا في اشتباكات بالمحور الغربي ببنغازي، وسط اشتباكات حدثت أمس الأحد، بين قوات حفتر وعناصر من تنظيم "أنصار الشريعة"، فرع تنظيم "داعش" في ليبيا، فضلا عن وجود 8 مصابين آخرين.