التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة: تفعيل جراجات القاهرة ستمنع الزحام المروري

قال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء محمد أيمن عبد التواب، إن تطبيق قانون المرور بحزم بمنطقة وسط البلد، ومنع الانتظار نهائيا للسيارات سيخلق سيولة مرورية هائلة، ويمنع الزحام، بمنع استغلال الحارات المرورية في "ركن" السيارات.


وأضاف في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن مرور القاهرة بدأت منذ السبت الماضي تطبيق القانون في منطقة وسط البلد، بنطاق حيي عابدين وغرب القاهرة، تزامنا مع عودة الدراسة، وعقب نشر التحذيرات اللازمة، ووضع العلامات الإرشادية بمنع الانتظار، والتعريف بجراج التحرير الجديد، الذي افتتحته المحافظة الأسبوع الماضي بحضور محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.


وأشار نائب محافظ القاهرة، أن المحافظة خفضت قيمة الاشتراك بالجراج، بناء على رغبة المواطنين، لتصبح الساعة الأولى للانتظار 4 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، وكذلك الاشتراكات الشهرية للأفراد والشركات المدفوعة مقدما.


وأكد أن استغلال الجراجات التى شيدتها الحكومة، بنطاق منطقة وسط البلد، مثل جراج التحرير والعتبة والأزهر، من شأنه تحقيق السيولة المرورية اللازمة، بمنع انتظار أي سيارات في الحارات المرورية.


وتشمل الشوارع الممنوع بها انتظار السيارات بمحيط ميدان التحرير، شارع محمد محمود من شارع شريف حتى ميدان التحرير، وشارع التحرير من ميدان الفلكي حتى شارع شريف، وشارع البستان من شارع شريف إلى صبري أبو علم.


وكانت محافظة القاهرة افتتحت جراج التحرير الأسبوع الماضي، بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، للقضاء على مشكلة انتظار السيارات بالشوارع المحيطة بالميدان، مما يتسبب في ارتباك مروري بمنطقة قلب العاصمة.