التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:39 ص , بتوقيت القاهرة

بالتعاون مع "الصحة".. مشروع لإنشاء 26 عيادة لعلاج السكر

تجرى الاستعدادات حاليًا لافتتاح أولي العيادات المتخصصة لعلاج السكر بالتعاون بين شركة نو?ونورديسك ,والمعهد القومي للسكر تحت رعاية وزارة الصحة، في إطار مبادرة وطنية لمكافحة السكر، في إطار مبادرة وطنية لمكافحة المرض، حيث تم الاتفاق على افتتاح 26 عيادة في مختلف محافظات مصر، تخدم أكثر من 100 ألف مريض سنويا، بهدف الوقاية والتوعية بمضاعفاته وعلاجه.


وأكدت شركة نو?ونورديسك، التي تعتبر من الشركات الرائدة في صناعة الأنسولين في العالم، في بيان صحفي لها، اليوم الإثنين، أنها تسعى لافتتاح 5 عيادات سنويا، تخدم 25 ألف مريض سكر سنويا، بمتوسط 5 آلاف مريض للعيادة الواحدة، على أن تستوعب العيادة الواحدة 60 ألف زيارة سنويا للكشف الدوري على المرضى ومتابعة حالاتهم ومساعدتهم على التعايش الطبيعي مع المرض بإتباع نظم طبية وغذائية سليمة.


وقال مدير قطاع التطوير بنو?ونورديسك مصر، والمسؤول عن مشروع عيادات التميز، أحمد سرور، إن الشركة تهدف إلى توفير وسائل العلاج من خلال افتتاح عيادات متخصصة في المناطق الأكثر فقرا، والتي تقل فيها المستشفيات، إضافة إلى خدمات الكشف المبكر والتوعية لمرضى السكر وتقديم العلاج اللازم.


وتوفر العيادات المتخصصة أقسام للغدد الصماء وسكر الحمل، وأقسام أخرى لمضاعفات المرض، منها طب العيون والقدم السكري والقلب والكلى والأعصاب، إضافة إلى معامل متطورة لإجراء التحاليل اللازمة للمرضى.


يذكر أن مصر تأتي بالمرتبة التاسعة دوليا في معدلات الإصابة بمرض السكر، بنسبة 15.6%، والمقدر عددهم بنحو 7.5 مليون مريض، منهم مليون من مستخدمي الأنسولين، حيث تتكبد الدولة 300 مليون جنيه سنويا تكلفة العلاج.