التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على سبب استقالة قيادي بحزب المصريين الأحرار

أعلن أمين حزب المصريين الأحرار بالزيتون محمد كمال استقالته من الحزب، وأصدر بيانا ذكر فيه عدة أسباب لاستقالته أولها أن أكثر من 80% من مرشحي الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة من الحزب الوطنى، طبقا لنص البيان.


وانتقد "كمال" غلق باب العضوية بالحزب منذ عام، بحجة اختراق الحزب، وتعيين أمناء الحزب بالمناطق والمحافظات، وعدم انتخابهم، كما انتقد ماوصفه بإقصاء الكفاءات، والاعتماد على الأقارب والأصدقاء.


وأضاف البيان ماوصفه بعدم التواصل بين المقر الرئيسي للحزب بالزمالك وباقي المقرات، وقال إن مايميز قيادات الحزب، هو التعالي والعجرفة، وعدم نزولهم للشارع وصنع شعبية حقيقية للحزب، طبقا لوصف البيان.


من جانبه قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن بعض قيادات الحزب الذين لم يتم اختيارهم من قبل الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، يقومون بحملة تشهير ضد الحزب، لهذا السبب.


وأضاف أن الحزب وضع معايير وقواعد علمية لاختيارات المرشحين تم الاختيار بناء عليها، مشيرا إلى أن بعض قيادات الحزب كانوا يتوقعون أن يستثنيهم الحزب من هذه المعايير، وهو مالم يحدث فقابله بعض المستبعدين من ترشيحات الحزب بحملة التشهير ضد الحزب.