التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:45 م , بتوقيت القاهرة

الملك سلمان يطلع وزراءه على تفاصيل اتصال السيسي

أطلع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مجلس الوزراء على فحوى الاتصال الذي تلقاه من الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وتأكيده على وقوف المملكة مع حكومة وشعب مصر، وأن موقفها تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن علاقتهما المميزة والراسخة، أكبر من أي محاولة لتعكيرها.


وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عادل بن زيد الطريفي، أن المجلس الوزاري اطلع، خلال الجلسة التي ترأسها الملك سلمان، اليوم الاثنين، على جملة من التقارير في المنطقة والعالم، خصوصا ما يشهده عدد من الدول العربية من أزمات.


وأعرب المجلس عن أسفه لما يقع في الجمهورية اليمنية من أحداث تعد تهديدا لأمن اليمن والمنطقة واستقرارها ومصالح شعوبها، مؤكدا أن ما يسمى "الإعلان الدستوري" الذي أصدره الحوثيون، انقلاب على الشرعية؛ لتعارضه مع القرارات الدولية المتعلقة باليمن، وتنافيه مع المبادرة الخليجية، التي تبناها المجتمع الدولي، وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني.


كما جدد مجلس الوزراء السعودي، إدانته ما اقترفه تنظيم داعش، بحق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، كذلك قتل الرهينتين اليابانيين، مؤكدا موقف المملكة الثابت في مكافحة الفكر الضال، والتنظيمات المتطرفة، التي تقف وراءه وتسعى للفساد في الأرض، وتشويه قيم الإسلام الحنيف ومبادئه السمحة.


وأوضحت وكالة أنباء السعودية، واس، أنه العاهل السعودي أعرب في مستهل الجلسة، عن بالغ شكره للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، على ما عبر عنه من صادق العزاء والمواساة، في وفاة فقيد الأمة، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، كما أطلع المجلس على نتائج محادثاته مع الأمين العام، التي تناولت مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والتعاون القائم بين المملكة والمنظمة الدولية.


وفي الشأن المحلي، أثنى المجلس على إقامة المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، الذي نظمته بالرياض مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " بالتعاون مع وزارة التعليم، وشركتي أرامكو و سابك، وشارك فيه 762 مبدعا، بهدف تحفيز النشء على التوجه نحو العلوم والابتكار، وإشراكهم في العلوم خارج الفصول الدراسية.