التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:41 م , بتوقيت القاهرة

رئيس البرلمان البوسني: نتفق مع مصر في مواجهة الإرهاب

التقى السفير المصري في البوسنة والهرسك ياسر العطوي برئيس البرلمان البوسني شفيق جعفرفيتش، حيث جرى استعراض سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ودفعها قدما إلى الأمام، خاصة في المجالات البرلمانية والاقتصادية والسياحية والثقافية.


وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الإثنين، أن السفير المصري قدم عرضا تفصيليا لمجمل التطورات الإيجابية الجارية حاليا في مصر، وبدء التحضيرات لعقد الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق والمتمثل في الانتخابات البرلمانية، وكذا الاستعدادات المكثفة لعقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ في مارس القادم.


كما نوه السفير العطوي إلى ترشح مصر لشغل العضوية الدائمة لمجلس الأمن للفترة من 2016-2017 عن المقعد الإفريقي المخصص لإقليم شمال إفريقيا مبرزا حصول ذلك الترشح على الدعم الإفريقي.


من جانبه شدد رئيس البرلمان البوسني على عمق وقوة علاقات الصداقة التاريخية التي تربط البلدين، معربا عن استعداده لزيارة القاهرة لمقابلة نظيره فور انتخاب البرلمان الجديد، مؤكدا اهتمامه الشخصي بتفعيل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وعلى رأسها البرلماني والاقتصادي، خاصة أنه توجد فرص استثمارية كبيرة للشركات المصرية والبوسنية في كلا البلدين.


كما أكد رئيس البرلمان البوسني على اتفاقه التام مع الرؤية المصرية الشاملة بشأن مواجهة الإرهاب، وإيلاء مصر الاهتمام لكافة الإبعاد المرتبطة بتلك الظاهرة، خاصة الدينية والتعليمية والإعلامية، مشيرا إلى اتفاقه التام مع ما طالب به الرئيس عبد الفتاح السياسي من ضرورة إعادة النظر في محتوى الخطاب الديني بهدف تجديده وتصويبه، فضلا عن إقراره بأن كافة التنظيمات الإرهابية تستقى مناهجها وأفكارها المغلوطة والمجرمة من منبع واحد، ومن ثم يتضح أهمية التعامل بشمولية مع تلك الجماعات الإرهابية المجرمة.