التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

اتهام صحفي ورئيس حزب بالنصب على 5 مواطنين في 114 ألف

تكثف وحدة مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، جهودها لكشف غموض واقعة نصب واستيلاء صحفي و رئيس حزب وصاحب شركة، بالتعاون مع موظف، على مبلغ مالي قدره 114 ألف جنيه، من 5 أشخاص، بعد إيهامهم بتقاضي هذه المبالغ لتوفير فرص عمل لهم - بحسب مصدر أمني.

وتلقى مدير أمن سوهاج، اللواء إبراهيم صابر، إخطارا من قسم مكافحة الأموال العامة، بورود بلاغ من كلا من "م. ش"، 22 سنة، حاصل على دبلوم ثانوي صناعي، و"ر. ص"، 32 سنة، عامل، و"ح. ش"، 29 سنة، حاصل على دبلوم ثانوي صناعي،  ويقيمون بناحية المحامدة البحرية بدائرة مركز سوهاج، بالإضافة إلى "م.د "، 27 سنة، سائق، ويقيم بدائرة مركز أخميم، و "ع.ا"، 25 سنة، حاصل على دبلوم ثانوي صناعي، ويقيم بدائرة قسم أول سوهاج.


أفاد البلاغ أن "م. ط " 50 سنة، موظف بمديرية الإسكان بسوهاج، ويقيم بناحية المحامدة البحرية بسوهاج، نصب على المبلغين، واستولى منهم على 114 ألف جنيه، بعد إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بوزارة الأوقاف وهيئة السكة الحديد، مدعيا أن له نفوذ ومعارف داخل هاتين الجهتين، إلا أنه لم يفي بوعده.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أنكر ما نسب إليه، وقرر أنه كان وسيطا بين المبلغين وكلا من " ق. ا"،  رئيس حزب النصر، وصاحب شركة للزيوت بدائرة قسم عين شمس بالقاهرة، و"م. ع" الصحفي بجريدة الأحرار، مؤكدا أنه كان مجرد وسيط بين المبلغين والشخصين المذكورين - بحسب المصدر.

وقال المصدر إن محضرا تحرر عن الواقعة برقم "851 إداري مركز سوهاج لسنة 2015"، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.