التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:40 ص , بتوقيت القاهرة

المسيري: سنمارس الرياضة مع الشباب والإعلام تغاضى عن نجاحاتي

قال محافظ الإسكندرية الجديد هاني المسيري، إن هناك تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنهوض بالبلاد بشكل معين وفي وقت محدد، موضحا أنه سيشكل مجلس أمناء للمحافظة، يضم محافظين سابقين ومسؤولين متخصصين وأساتذة جامعات، لتطوير المدينة والاستفادة من خبراتهم، موضحا أن المحافظ السابق اللواء طارق مهدي، سيستمر في المساهمة في قيادة الاسكندرية لمده 15 يوما، لحين تسلمه مهام منصبه.


وأشار "المسيري"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الإثنين، بحضور محافظ  الإسكندرية السابق، أنه سيشارك الشباب في ممارسة الرياضة من خلال ماراثون الدراجات، بالإضافة إلى التعرف على مشاكل الرياضة ومراكز الشباب ومحاولة حلها.


وأوضح المحافظ الجديد، أنه سيستعين بخبرات الشركات التي ترأسها والشركات الآخرى التي على علاقة بها، من خلال تبرع قياداتها بالوقت في المجالات الهندسية والاقتصادية.



وأضاف "المسيري"، أن مكافحة فساد المحليات يقع ضمن أولوياته، موضحا أنه لو تأكد من وجود دليل واحد سيتخذ إجراء فوريا ضد أي مسؤول يثبت فساده، مؤكدا أنه سيبذل المزيد من الجهد لحل مشكلات الطرق، وتنشيط السياحة، لافتا إلى أن موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي قد اقترب، ويجب أن يتم استغلال الفرصة لجذب استثمارات للماحفظة.


وكشف "المسيري"، أنه لم يقابل نائبة المحافظ حتى الآن، مؤكدا أنه تعرف عليها خلال حلف اليمين، حيث اكتشف نظرتها القوية في إعادة الإسكندرية إلى شكلها المعهود، موضحا أنه يسعى خلال هذه الفترة إلى التعرف على المشاكل التي تعاني منها الاسكندرية عن قرب من خلال المشاركين فيها.


وأشار المحافظ الجديد، إلى أن طلبه  الحصول على مهلة لمدة أسبوعين، قبل التحدث عن خططه بالنسبة للمحافظة، جاء للتعرف بشكل دقيق على المحافظة ومهام المسؤولين.


ولفت هاني المسيري، إلى أن الإسكندرية بها 26 ألف عقار مخالف يتضمنون 150 ألف وحدة سكنية، مؤكدا أن الإجراءات الروتينية هي التي تعرقل كل ما يتم اتخاذه من قرارات، مشددا على أنه لا استثناءات لأحد من رجال الأعمال أو من المعارف.


واستنكر "المسيري"، قيام الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بالتركيز على جوانب شخصية، بينما لم يهتم بنجاحاته التي قام بها خلال مسيرته المهنية، بعد توليه رئاسة عدة شركات وتحويلها بعضها من الخسارة إلى المكسب والنجاح.



من جانبه، قال محافظ الإسكندرية السابق اللواء طارق مهدي، إن هناك حالة إعلام جمعي لتوجيه المجتمع ضد المسؤول، مشيرا إلى أن ما حدث في أزمة شوارع المنتزه تحول لأزمة مدينة كاملة، وتم التركيز على أن الإسكندرية كلها تعرضت للغرق.


وأكد "مهدي"، أن هناك مشروعات كبري تم الانتهاء منها، في عشوائيات المدينة، منها مشكلة الصرف الصحي بالناصرية، ورصف الطرق بالعامرية، فضلا عن وجود مشروعات في طريقها للانتهاء، مثل كوبري باب 27، والمجتمع المدني ساعد بـ35 مليون جنيه بطريق أم زغيو، و35 مليون جنيه لطريق وادي القمر.