التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

"التموين": توزيع الدقيق بدلا من حصص الخبز

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي أنه سيتم توزيع حصص دقيق في منظومة الخبز بدلا من حصص الخبز، بالإضافة إلى دراسة توزيع حصص قمح بدلا من الخبز، وذلك في بعض قرى محافظات الوجه القبلي، نظرا لطبيعة هذه القرى الريفية، وأنه تم توفير كافة الاحتياجات من السلع لمنطقة حلايب والشلاتين، وأنه سيتم إنشاء مجمعات استهلاكية بها.


 واستعرض حنفي، خلال لقائه بالفنان محمد صبحي، بعض مشروعات وزارة التموين، ومنها تطوير وتحديث البوابة الإلكترونية للوزارة وإطلاقها قريبا لتقديم الخدمات للمواطنين، وخطة تطوير الأسواق والتوسع في المجمعات الاستهلاكية والمركز اللوجيستي للحبوب والغلال، الذي سيتم إقامته في محافظة دمياط ومدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من قناة السويس.


وعرض المهندسان أحمد سعيد وأحمد ناجي من الشباب غير العاملين بوزارة التموين فكرتي مشروعهما، الأول في تنفيذ مشروعات متناهية الصغر بالقرى والنجوع للحد من مشكلة البطالة، والثاني في تغيير النظام الإداري في الدولة للتخلص من مشاكل البيروقراطية والروتين.


كما عرض شباب مركز المعلومات بوزارة التموين على الفنان محمد صبحي التطوع بتطوير وتحديث الموقع الإلكتروني للمشروعات الخدمية التي يقوم بها، ومن جانبه  رحب صبحي بذلك.