التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:25 ص , بتوقيت القاهرة

"رجع بطاقتك التموينية".. مبادرة جديدة لمحمد صبحي

دعا الفنان محمد صبحي إلى إطلاق مبادرة مشتركة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية باسم "رجع بطاقتك التموينية"، التي تحث المواطنين القادرين ماديا من أصحاب البطاقات التموينية على التنازل طواعية عن هذه البطاقات لصالح مستحقي الدعم والمحتاجين ماديا حتى يتم وصول الدعم لمستحقيه.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي مع الفنان محمد صبحي في وزارة التموين بحضور وكيل أول وزارة التموين أحلام رشدي ونائب رئيس هيئة السلع التموينية ممدوح عبد الفتاح وشباب وقيادات وزارة التموين.


وأشاد صبحي، وفقا لبيان صادر عن وزارة التموين اليوم الاثنين، بخطوات الوزارة في تطوير المجمعات الاستهلاكية وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، ونجاح الفلسفة الجديدة للوزارة في منظومة الخبز التي أدت إلى توفير الخبز للمواطنين بكل سهولة ويسر ودون زحام بعد سنوات طويلة من المعاناة من مشكلة الخبز في مصر ونجاح منظومة السلع التموينية التي أدت إلى خلق ثقافة جديدة لدي المواطن في منحه حريته في تحديد ما يحتاجه حسب احتياجاته من السلع وبجودة عالية، مؤكدا أن وزارة التموين حققت بشكل فعلي التقاءها مع رغبة المواطن المصري.


وطالب صبحي بضرورة زيادة إنتاج القرى الريفية من المنتجات الزراعية وطرحها في مجمعات استهلاكية صغيرة بكل قرية للحد من ارتفاع الأسعار وقيام وزارة التموين بتوزيع حصص دقيق بدلا من حصص الخبز في المنظومة الجديدة على المواطنين في القرى، مشيرا إلى تبرعه بتكاليف 30 فرنا منزليا لإنتاج الخبز.


وأشار خلال اللقاء إلى مشروع المدينة المتكاملة التي سيتم بناؤها بدلا من 6 مناطق عشوائية ويتحمل تكاليفها مجموعة من الأطباء المصريين المهاجرين بأمريكا على مساحة 67 فدانا، وتشمل وحدات سكنية ومدارس ومسرحا وسينما ومستشفى وغيرها من الخدمات وسيتم تأجير الوحدات السكنية بها للمواطنين بإيجار بسيط.