التوقيت الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
التوقيت 08:28 ص , بتوقيت القاهرة

القمة الحكومية بدبي.. يا أهلا بالمستقبل

افتتح حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، متحف "المُستقبل" ضمن القمة الحكومية، الذي يستعرض عددا من خدمات الجيل القادم من حكومات المستقبل.


وقال الشيخ محمد بن راشد، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، أمس، الأحد، بدأت القمة الحكومية كبيرة وتطورت للعالمية ورسخت الإمارات وجهة دولية للتطوير الحكومي.



وراعت إمارة دبي في إجراءات تنظيم قمتها أن تعتمد على التقنيات الجديدة والتكنولوجيا، والسوشيال ميديا بشكل ملحوظ، بدءا من تدشين صفحة خاصة بالقمة على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وهاشتاج خاص بعنوان #القمة_الحكومية، الأمر الذي يعد مؤشرا لمتابعة دولة الإمارات للوسائل الحديثة في التواصل وأهميتها.



وقد شهد الحضور وهو في انتظار بداية فعاليات القمة، رقصة خاصة مما يسمى بأذكى روبوت في العالم، الذي يُدعى "أسيمو"، وصافحه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.



كما استعرضت الشاشات العملاقة في قاعة الحضور، الحديث عن نظارات "جوجل" وغيرها من الابتكارات، لكن ليس للإثناء عليها كما يتوقع البعض، بعدما صنفت كابتكارات غير مجدية لأنها تُفقد الأشخاص الكثير من إمكانياتهم وقدراتهم.


كما تم استعراض الآثار السلبية للتكنولوجيا، التي تتضح في حوادث السير على سبيل المثال، إضافة إلى بعض التأثيرات السلبية على نشأة الأطفال في حال استخدامها بشكل غير مُقنن.


وعرضت أيضا شركة "Skeletonics" لروبوت، يُمكن ارتداءه والسير به، وآخر له قدرة على الحديث، ويقيس مؤشر السعادة، إضافة إلى مشاركة شركة "سامسونج" العالمية القوية بهذه القمة.