التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 03:15 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس "القاهرة" يجتمع بعمداء الكليات لمتابعة انتظام الدراسة

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة سوف تستكمل فاعليات الموسم الثقافي والفني خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث تستضيف العالم المصري الدكتور مصطفى السيد في محاضرة عن العلم يوم 12 فبراير الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى، ثم أمسية مع الشاعر والكاتب الصحفي فاروق جويدة بعنوان (في حضرة الشاعر فاروق جويدة) يوم 16 فبراير.


وتقيم الجامعة حفلا فنيا بقاعة الاحتفالات الكبرى تحييه فرقة التخت العربي يوم 18 فبراير، وتشهد مسارح الجامعة عدد من المسرحيات التي تقام بالاتفاق مع وزارة الثقافة، إلى جانب حفلات كورال أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب في إطار إتفاق التعاون مع وزارة الشباب.


وفي سياق متصل، عقد رئيس جامعة القاهرة اجتماعا مع عمداء كليات الجامعة لمتابعة بدء العملية التعليمية وانتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالكليات، وذلك وفق الخطط الدراسية والجداول المعلنة.


وأكد الدكتور نصار ضرورة زيادة فعاليات الأنشطة الطلابية والاهتمام ببرامج تنمية مهارات الطلاب والانتهاء من إعلان جميع نتائج الفصل الدراسي الأول وفق الموعد المحدد من قبل، وهو نهاية شهر فبراير الحالي.


كما عقد اجتماعا مع قيادات الأمن الإداري للجامعة، حيث شدد على استمرار قيام الأمن الإداري بالمرور على المدرجات والقاعات وتأمينها قبل بدء المحاضرات للطلاب، وكذلك تأمين الساحات التي يتجمع فيها الطلاب في إطار إجراءات التأمين المتبعة، بما فى ذلك التنسيق مع الشرطة لاستكمال عملية التأمين بشكل جيد، متوقعا أن يكون الفصل الدراسى الثاني أفضل وأكثر استقرارا. 


وأشاد الدكتور نصار بالمنظومة الأمنية للجامعة، مشيرا إلى أن شركة "فالكون" قامت بعملية ضبط الدخول للحرم الجامعي، منوها بأنه سيتم العمل في الكروت الممغنطة للطلاب والعاملين وأعضاء التدريس، حيث سيستغرق هذا الإجراء بعض الوقت، ولكن لن يتم السماح بالدخول بغير البطاقات الجامعية الخاصة بالعام الدراسى الحالى 2014 - 2015.