التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:28 ص , بتوقيت القاهرة

إصابة 20 شرطيا في اشتباكات استاد الدفاع الجوي

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، لـ"دوت مصر"، إن الإشتباكات التي اندلعت أمام استاد الدفاع الجوي، أسفرت عن إصابة 20 بين صفوف الشرطة بينهم ضباط؛ نتيجة التدافع والتراشق بالحجارة.


وكانت الوزارة أصدرت بيانا، قالت فيه إن أعدادا غفيرة من جماهير الزمالك "وايت نايتس"، ترددت على إستاد الدفاع الجوي ومحيطه، وتم تنظيم دخول حاملي التذاكر عبر البوابات.


وأضافت، "في حوالي السادسة مساء، تزايدت أعداد الجماهير خارج الإستاد، من غير حاملي تذاكر الدخول، فاقت أعدادهم 10 آلاف مشجع، تدافعوا لاقتحام الإستاد وتسلق أسواره، وأصيب على إثرها عشرات منهم نتيجة شدة الزحام والتدافع".


وأشار البيان إلى أن قوات الأمن حاولت تفريقهم، حيث اتجهوا إلى الطريق المؤدى إلى الإستاد، وأضرموا النيران في إحدى سيارات الشرطة. واختتم: "أخطرت الداخلية بحدوث حالات وفاة من بين المصابين نتيجة التدافع، وإخطار النيابة، وضبط عدد من مثيري الشغب".


وكانت اشتباكات اندلعت مساء الأحد 8-2-2015 بين قوات تأمين إستاد الدفاع الجوي وأعضاء من رابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس"، على إثر محاولة دخول جماهير إلى الإستاد لحضور لقاء بين فريقهم ونادي إنبي في إطار منافسات الدوري الممتاز. ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين.