التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 12:34 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أهالي أسيوط للمحافظ الجديد: 7 ملفات شائكة تنتظرك

توجه أهالي محافظة أسيوط، أمس الأحد، بالتهنئة للمحافظ الجديد، المهندس ياسر الدسوقي عطية، بعد توليه المسؤولية رسميًّا، خلفًا للواء إبراهيم حماد، مطالبين بالعمل على عدد من الملفات التي تعاني منها المحافظة، ولاسيما أنها من أفقر المحافظات على مستوى الجمهورية، وعلى رأسها؛ العشوائيات، والتعليم، وحوادث الطرق، وتوفير الطاقة من بنزين وكهرباء وغاز، ورغيف الخبز، وقضايا الثآر، والعنف ضد المرأة.


وأوصى أحد أهالي المحافظة، ويدعى محمد راضي، ويعمل محاسبًا، بـ"الاهتمام بعمل الشباب، والنظر إلى الطرق التي تؤدي إلى حصد الأرواح بالعشرات كل عام، والقضاء على المطبات والعشوائيات، والحسم والجدية مع الخارجين على القانون".


وطالب مواطن آخر من أهالي المحافظة، يدعى، حمد مصطفى علي الدسوقي، بـ"وضع مشكلة البطالة في أولويات المحافظ، للحد من الهجرة غير الشرعية، والداخلية والخارجية، وكذلك مشكلة الإسكان وارتفاع الأسعار، بجانب قضية الغذاء، والتي لا تتلائم مع طبيعة الدخل في المحافظة، فضلًا عن مشكلة المواصلات والتعليم".


وأضاف الدسوقي، أن "المشكلات المتعلقة بطبيعة أسيوط الخاصة، والتي تنحصر في الثآر والعنف ضد المرأة ومشكلات الأطفال،هذا بجانب ما ينتظر المحافظ من مشروعات قومية متوقفة مثل الهضبة الغربية، وتطوير العشوائيات وغيرها".


وتمنى مواطن آخر، يدعى خالد راضي، أن "ينهض المحافظ الجديد بالمحافظة، ويحل أزمة المرور، ولا يتبع السلبيات التي وجدت في أسلوب المحافظين السابقين، والقضاء على الفوضى التي انتشرت عقب الثورة".


بينما طالبت أحد مواطني المحافظة، وتدعى، الدكتورة مارينا عزت، بـ"الاهتمام بالمناطق الحيوية والمهمشة بالمحافظة، والقضاء على مقالب القمامة المنتشرة بكل الشوارع، لتصبح محافظة أسيوط من أجمل محافظات الصعيد".


ويتفق معها مواطن آخر، يدعى، محمد عبدالعال، وذلك عندما قال، "لابد من الاهتمام بالشوارع وتنظيفها، ولاسيما في الأماكن الإسترتيجية المهمة، مثل المستشفيات والمدارس وحتى معهد الأورام".


وأشار أحد المواطنين، ويدعى، حمدي مصطفى، ويعمل سائقًا، إلى "مطالب أصحاب السيارات والعاملين عليها بتوفير الغاز والبنزين وتنمية المناطق العشوائية، والقضاء على مشكلة رغيف الخبر".