التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 11:15 ص , بتوقيت القاهرة

مجلس الوزراء: إيقاف الدوري لأجل غير مسمى

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، حسام القاويش، أن مجلس الوزراء تابع عن كثب الأحداث المؤسفة التى جرت مساء أمس الأحد خارج أبواب استاد الدفاع الجوى، قبل مباراة الزمالك وإنبي في الدورى العام.. وذلك بعد دخول الجماهير حاملة التذاكر وإغلاق أبواب الاستاد.


وقال المتحدث الرسمي، في بيان صادر عن مجلس الوزراء، أن بعض الحشود بدأت في التجمع بهدف الدخول عنوة، ومحاولة اقتحام الاستاد والاشتباك مع قوات الأمن، وكذا رفضوا الخضوع لإجراءات التفتيش المتبعة لتأمين المباراة والمشجعين، ثم قاموا بأحداث عنف واعتداء على قوات الأمن وحرق السيارات وبعض الممتلكات العامة والخاصة.


وأضاف "القاويش" أنه نتج عن هذه الأحداث وقوع عدة حالات من الوفيات والإصابات بين جمهور المشجعين نتيجة التدافع والسقوط، وبناء على تلك الأحداث المؤسفة فقد تقرر تأجيل الدورى لموعد يتم تحديده فيما بعد.


وقد أمر النائب العام بانتقال فريق من النيابة لمعاينة موقع الأحداث لإجراء التحقيقات واتخاذ اللازم فى هذا الشأن .


واختتم مجلس الوزراء بيانه "أنه يعرب عن عميق الحزن والأسف ويتوجه إلى أهالي الضحايا بخالص العزاء.. داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان".‏?


كانت اشتباكات اندلعت مساء الأحد 8 فبراير بين قوات الشرطة وأعضاء من ألتراس "وايت نايتس"، على إثر محاولة دخولهم إلى إستاد الدفاع الجوي لحضور لقاء بين فريقهم ونادي إنبي، في إطار منافسات الدوري الممتاز، وشهدت وقوع قتلى ومصابين.