التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:39 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يجري اتصالا هاتفيا بأمير الكويت

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الأحد، اتصالاً هاتفياً بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، حيث تم بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإقليمية في إطار التنسيق والتشاور المستمر، والذي يعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين.


وقد أشاد الرئيس خلال الاتصال بحكمة الرأي وصواب رؤية الشيخ صباح الأحمد، مُثمناً جهوده الدؤوبة والمُقدرة التي يبذلها لصالح الأمتين العربية والإسلامية، ومساندته الدائمة لمصر وشعبها. وأعرب السيد الرئيس عن أطيب تمنياته لسمو الأمير وشعب وحكومة دولة الكويت الشقيقة، مشيراً إلى أن البلدين يربطهما مصير واحد، ومؤكداً حرص مصر على أمن واستقرار الكويت.


 ومن جانبه أكد الشيخ صباح الأحمد، دعم ومساندة دولة الكويت لمصر، ووقوفها بجانبها من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية التي تمر بها، بالإضافة إلى المساهمة في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأكد الأمير أن مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر لم ولن تتأثر بأية محاولات للنيل منها، وأن مثل تلك المخططات الواهية لن تسفر سوى عن مزيد من الإصرار على تعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.