التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

حملة أمنية بالغربية تضبط 198 هارب وأسلحة نارية ومخدرات

ألقت الأجهزة الأمنية بالغربية القبض على 198هاربًا من أحكام جنائية _حبس غرامات_ وضبط 6 أسلحة نارية وعدد (2) طبنجة و4 فرد خرطوش 32 طلقة، بالإضافة إلى ضبط 9 مسجلين خطر و8 قضايا اتجار مواد مخدرة و520 سلاح أبيض و102 تلوث بيئى.


 


كما تمكنت مباحث التموين بالغربية، من ضبط 10 آلاف لتر مياه مقطرة مجهولة المصدر داخل محطة غير مرخصة بمركز المحلة الكبرى قبل طرحها بالأسواق لبيعها للجمهور.


 


في الإطار ذاته تلقى مدير مباحث التموين بالغربية العميد أحمد الخواجة، تلقى معلومات بقيام م.ع (36 عامًا - تاجر) بإنشاء محطة مياه مقطرة غير مرخصة بعزبة البيلي جهزها بالأدوات اللازمة لتنقية المياه وتعبئتها داخل جراكن عليها علامات وبيانات وهمية وبيعها للمواطنين على أنها مياه نقية صالحة للشرب، مما يضر بالصحة العامة، وتم ضبط المتهم.


 


كما شنت المديرية بالاشتراك مع الجهات المعنية، حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومنافع النيل والري وأملاك الدولة بمراكز زفتى وسمنود والسنطة وبسيون، وأسفرت عن إزالة 48 حالة، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة في كل حالة على حدة.


 


وكرم مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الغربية اللواء أسامة بدير، اليوم عددًا من الضباط والأفراد والخفراء المتميزين، وأعطى كل منهم شهادة تقدير وحافزا ماديا؛ لتمكنهم من ضبط عدد من القضايا الهامة. وأوضح مدير أمن الغربية - في تصريح اليوم الأحد - أن هذا التكريم يأتي في إطار تحفيز مديرية أمن الغربية لرجال الشرطة من ضباط والأفراد المتميزين، في القيام بمهام واجبهم في حفظ أمن وأمان المواطن والوطن وتشجيعهم في سبيل تحقيق رسالة الأمن النبيلة. وأثنى بدير - خلال التكريم - على أدائهم المتميز وتمنى لهم مزيدًا من الجهد فى سبيل تحقيق رسالة، بحسب تعبيراته.