التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية يصل القاهرة بعد جولة أوروبية

وصل وزير الخارجية، سامح شكري، مساء اليوم الأحد، إلى مطار القاهرة الدولي، قادما من ألمانيا، بعد جولة أوروبية، استغرقت 4 أيام، شملت النرويج وألمانيا.


والتقى وزير الخارجية، في أوسلو، بنظيره النرويجي، بروج بريندي، حيث وقع الوزيران على خطاب مشترك يطالب الدول والأطراف المانحة، التي شاركت في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة، بتنفيذ الالتزامات والتعهدات التي أعلنتها خلال المؤتمر، مع دعوة الحكومة الفلسطينية باتخاذ الإجراءات المطلوبة والفعالة لاستعادة سلطاتها ووظائفها في قطاع غزة، وأن تلتزم الحكومة الإسرائيلية بتسهيل جهود إعادة الإعمار، وتحقيق الانتعاش الاقتصادي السريع.


وتوجه شكري إلى ألمانيا، للمشاركة في مؤتمر الأمن بميونخ، حيث بحث مع نظيره الألماني، فرانك شتاينماير، المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، واستعرضا التطورات المتعلقة بالشرق الأوسط، كما بحثا قضية الإرهاب وسبل مواجهته، لا سيما أن البلدين عضوين في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.


كما التقى وزير الخارجية المصري، على هامش المؤتمر، نظيره الأمريكي، جون كيري، حيث بحث الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات المختلفة والتحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر الاقتصادي الخاص بالاستثمار في مصر، كما تناولا العديد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وعلى رأسها قضية الإرهاب.