التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

"الداخلية" تتهم جماهير الزمالك بافتعال "شغب مباراة إنبي"

اتهمت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الأحد، جماهير نادي الزمالك بافتعال أحداث الشغب، التي وقعت أمام إستاد الدفاع الجوي، قبل مباراة الزمالك وإنبي، مضيفة أن أعدادا كبيرة منهم تجمعوا أمام بوابات الدخول، رغم عدم حملهم تذاكر، وحاولوا اقتحام بوابات الإستاد، ما دعا القوات للحيلولة دون استمرارهم في ذلك.


وأهابت الداخلية في بيانها، جماهير نادي الزمالك الالتزام بالضوابط المقررة لحضور الجماهير للمباريات، والالتزام بتعليمات الأجهزة الأمنية، لتنظيم دخول المشجعين، ضمانا لسلامتهم وخروج المباراة بالصورة اللائقة.


من جانبها، أعنت صفحة "وايت نايتس" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، سقوط 5 حالات وفاة بين صفوفهم، إلا أن مباحث شرق القاهرة نفت ذلك.


وبدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، حسام عبدالغفار، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن الاشتباكات التي حدثت أمام ملعب الدفاع الجوي، أسفرت عن إصابة 20 شخصا، نافيا تأكيد سقوط قتلى.


كانت اشتباكات عنيفة دارت بين جماهير الزمالك والأمن، وتم منع الجمهور من الدخول وسط تراشق بالحجارة وقنابل الغاز، حيث رفض الأمن السماح لبعض الجماهير، التي لا تحمل تذاكر المباراة بالدخول.