التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:25 ص , بتوقيت القاهرة

محلب: معرض "فيرنكس" حديث المدينة

أكد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، أن المعرض الدولي لصناعة الأثاث والمفروشات "فيرنكس"، يعتبر حديث المدينة، لما يتمتع به من سمعه طيبة، وتنوع للمعروضات، فضلا عن جودتها، مشيدا بجودة المنتجات اليدوية المعروضة من فخار، وزجاج، ومفروشات.


وتفقد محلب المعرض في جولة، له اليوم الأحد، يرافقه وزير التجارة والصناعة، حيث تقام فعاليات الدورة التاسعة له في الفترة من 5-8 فبراير الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وينظمه المجلس التصديري للأثاث، بالتعاون مع كل من جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك)، وغرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، ومركز تحديث الصناعة، والمجلس التصديري للمفروشات المنزلية.


وخلال الزيارة، قام محلب، بجولة في أرجاء المعرض، حيث وأضاف رئيس الوزراء أن احتواء المعرض على مجموعة كبيرة من منتجات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والمشغولات اليدوية، إنما يسهم في تحويل الاقتصاد غير الرسمي إلى رسمي، ويزيد من فرص العمل المتاحة، على اعتبار أن صناعة الأثاث من الصناعات كثيفة العمالة، موضحا أنه يتم دراسة مقترح تنظيم معرضا للمنتجات اليدوية على هامش المؤتمر الاقتصادي الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.


 من جانبهم، أشاد العارضون بحسن التنظيم، الذي شهدوه خلال المعرض، وعرض أحد العارضين على رئيس الوزراء لوحة فنية مكتوب عليها "تحيا مصر"، وعلم مصر، مؤكدا أن الجميع يقف بجانب الحكومة في الجهود المبذولة لتنفيذ خطط التنمية المستدامة بجميع ربوع الجمهورية، وكذا في مواجهة الإرهاب.


وخلال الجولة، حرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الوزراء، وطالبت إحدى العارضات إيصال رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي، "إحنا بنحبه.. ونقف ورائه"، فقال لها محلب: "هبلغه النهارده"، مضيفا أنه كان سيخسر الكثير لو لم يحضر اليوم للمشاركة في هذا المعرض.


يشارك فى المعرض هذا العام حوالى 180 شركة عارضة من كبريات الشركات العاملة في مجال الأثاث والمفروشات على المستوى المحلي والدولي، كما يصاحب المعرض إقامة عرض لإبداعات المبتكرين الشباب من خلال جناح خاص يحمل اسم ( Design Hup)، وذلك بهدف استعراض أفكارهم الحديثة ونماذج من أعمالهم، إضافة إلى منح فرصة أكبر لصغار المنتجين من أصحاب الورش والتجمعات الصناعية الصغيرة لعرض منتجاتهم جنبا إلى جنب مع منتجات المصانع الكبيرة، وهو ما يضيف أهمية لهذا المعرض الدولي المتخصص.