التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:32 م , بتوقيت القاهرة

محافظ أسيوط الجديد: ليس لدي علم بمشكلات المحافظة

وجه محافظ أسيوط الجديد، المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الأحد، الشكر للمحافظ السابق، اللواء إبراهيم حماد، على مجهوداته التي بذلها في سبيل تنمية المحافظة، خلال أكثر من عام.


وأضاف الدسوقي، في تصريحات صحفية له، قبيل تسلمه مهام عمله، أنه "سيكمل مجهودات سابقه، ويستفيد من خبراته"، مشيرًا إلى أنه "ليس على علم كامل بمشكلات المحافظة، ولكن يعرف جيدًا أن أسيوط من أفقر محافظات الجمهورية، وأنها تحتاج إلى تضافر كل الجهود، ولن تنهض المحافظة إلا بسواعد أبنائها، والعمل بروح جماعية كفريق واحد".


وأوضح أن، "الرئيس عبدالفتاح السيسى كانت تكليفاته في هذا الشأن واضحة للمحافظين، حينما طلب التواجد في الشارع، وحفظ الأمن، ومواجهة الفساد، والعمل على نجاح الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل، وهي الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتعزيز العمل من أجل إنجاح المؤتمر الاقتصادي، الذي تعقده مصر الشهر المقبل".


وأكد المحافظ الجديد، أن "رسالة النجاح تعتمد  الثقة بالنفس والعزيمة والإيمان على العبور في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد"، موضحًا أن "منظومة العمل الجديدة ستتركز على حل المشكلات، وتحسين الظروف المعيشية من خلال استغلال كافة موارد المحافظة الذاتية، وتطوير منظومة النظافة، ومحاربة الإهمال، والاهتمام بقضية الحفاظ علي أراضي الدولة والنيل، وإزالة التعديات".


وأشار الدسوقي، إلى أنه "يتمنى أن يعمل الجميع يد واحدة من أجل التنمية والتغيير للأفضل، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة"، لافتًا إلى أن "الإعلام له دور مهم ورئيسي في الارتقاء ومواجهة المشكلات على أرض الواقع، وأن ما يهمه النقد البناء الذي يهدف إلى البناء لا الهدم، وتحسين الظروف، وتحقيق تنمية حقيقية".


يذكر أن المهندس ياسر الدسوقي عطية، تولى محافظة أسيوط، خلفًا للواء إبراهيم حماد، وهو من مواليد 1968 بمحافظة الغربية، وحاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية، ودبلومه في إدارة المشروعات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وماجستير إدارة أعمال العام 2013، إلى أن تولى منصب رئيس قطاع إستراتيجيات وتسويق إحدى الشركات العالمية.