التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:49 م , بتوقيت القاهرة

يوسف العميري: الإخوان يريدون إفشال المؤتمر الاقتصادي

استنكر مؤسس حملة "خليجيون يحبون مصر"، يوسف العميري، التسجيلات الصوتية التي نسبتها قنوات محسوبة على جماعة الإخوان لمكتب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إبان توليه وزارة الدفاع، مؤكدا أنها تحاول الوقيعة بين مصر ودول الخليج، للتأثير على نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.


وأكد العميري في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن هذه الهجمة الإخوانية على مصر ودول الخليج تأتي في ظل تحريض القنوات الفضائية التابعة للتنظيم على العنف والإرهاب في مصر، بعد أن أذاعت قناة "رابعة" فيديو يهدد الرعايا العرب والأجانب والسياح والشركات والدبلوماسيين والسفارات من أجل التأثير على الاقتصاد المصري والإضرار بصورة مصر أمام العالم والتأثير على الاستعدادات لعقد المؤتمر الاقتصادي.


وتابع "هذه التسريبات الملفقة هدفها إثارة دول الخليج والإساءة لعلاقتها بمصر، لكننا في الخليج متمسكين بموقفنا الثابت الداعم لخيارات الشعب المصري السياسية والاقتصادية، ولن تزيدنا هذه الفرقعات الإعلامية إلا إصرارا على المضي قدما في دعم الاقتصاد المصري، لأن نجاح وإزدهار وأمن واستقرار مصر هو صمام أمان العالم العربي".


وأكد العميري كذب ما ادَّعته قناة "مكمَّلين" حول التسريب المنسوب لمساعد رئيس الديوان الملكي السعودي، الدكتور فهد العسكر.. قائلا: "إخواننا في المملكة العربية السعودية يعرفون إن العسكر هو أكاديمي وأستاذ جامعي سعودي يشغل منصب وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدارسات العليا والبحث العلمي، ولم يعمل مطلقا في الديوان الملكي، وليس مساعد رئيس الديوان كما يدعي الإخوان".


واعتبر أن تنظيم الإخوان وأعداء مصر استغلوا تغيير القيادة في المملكة العربية السعودية بعد وفاة الملك عبدالله، وانطلقوا في تحليلات وأقاويل لا أساس لها من الصحة، حول إمكانية تغيير العلاقات التاريخية الراسخة بين القاهرة والرياض، وغيرها من العواصم الخليجية، مؤكدا أن حكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإخوانه حكام الخليج ستثبت وهم الإخوان وقلة حيلتهم.