التوقيت السبت، 17 أبريل 2021
التوقيت 12:40 م , بتوقيت القاهرة

العاملون بالري يقفون دقيقه حداد على ارواح الشهداء

نظم العاملون بوزارة الموارد المائية والرى وقفة احتجاجية ضد الارهاب كما وقفوا دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب من الجيش والشرطة، الذين استشهدوا خلال أداء مهاهم الوطنية المكلفين بها فى حماية البلاد على يد عناصر الارهاب، وذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التى نظمتها الوزارة اليوم للتنديد بالارهاب الاسود فى سيناء.
شارك فى الوقفة الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى بالاضافة الى عدد من قيادات الوزارة، ورؤساء ومسئولوا القطاعات المختلفة، وعدد من مشايخ سيناء، مرددين هتافات للتنديد بجرائم الإرهاب، وحادث العريش الأخير، الذى استهدف مقرات أمنية وأخرى تابعة للقوات المسلحة.


وهتف المشاركون فى الوقفة "يا إرهاب مش خايفين.. دا إحنا ولاد المصريين"، و"تحيا مصر"، و"علّى وعلّى الصوت دا اللى بيهتف مش هيموت". ورقص المشاركون على أنغام أغنية بشرة خير، فيما أطلقت سيدات شاركن فى الوقفة زغاريد، وهتفن للقوات المسلحة والشرطة.


وأكد مغازى أن الوقفة الاحتجاجية التى تنظمها الوزارة رمزية بالنيابة عن كافة العاملين للتأكيد على أننا جميعاً يد واحدة ومع الرئيس ضد الاعتداءات والارهاب .


كشف مغازى ان الوزارة تعرضت لاعتداءات ومحاولات تخريبية منها ما تم الاعلان عنه ومنها ما لم يعلن لافتاً الى تعرض احدى محطات المياه "الطويسة" بكوم امبو بمحافظة اسوان أمس الى محاولة للتفجير بعد وضع المخربين لقنبلة يدوية الصنع الا ان يقظة العاملين بها مكنتهم من اكتشافها وابلاغ الشرطة لتفكيكها .


وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى انه تم امس افتتاح وحدة مراقبة وتأمين السد العالى ، والتى تضم 80 كاميرا و50 شاشة ، مطمئناً الشعب المصرى على السد العالى وأنه بين يد امينة حيث تقوم الوزارة بتأمين احتياجات المواطنين من المياه قائلاً رسالتنا "ما زلنا أكثر حصانة للرد على هذه الارهاب "


أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى ان ردنا على هذه الاعمال التخريبية سيكون بالعمل ، مشيراً الى ان النصيب الاكبر سيكون لسيناء من الاعمال يتم تنفيذها فى ترعة السلام واعمال الحماية من السيول حيث تم تخصيص 470 مليون جنيه للحماية السيول .


اعلن ان الاولوية فى توفير فرص العمل بمنشأت الوزارة فى سيناء ستكون لشباب سيناء وذلك فى اعمال الحراسات والحماية من السيول لكل من لديه طاقة للمشاركة من أهالى سيناء كما أن الاولوية فى العمل ستكون لشركات المقاولات فى سيناء قائلاً أن هذه المبادرة ستدخل حيز التنفيذ قريباً.


كشف أن العاملين بشمال سيناء طالبوه خلال زيارته لهم منذ شهر بتوفير سيارة اسعاف ، لافتاً الى انه تم توفيرها وجارى انهاء التراخيص ، وستكون فى خدمة الجميع ليس فقط العاملين بمحطات الوزارة هناك وانما لخدمة اهالى المناطق المجاورة وتأكيداً على أن نقطة المياه تساوى حياة.


ومن جانبه قال أحد مشايخ سيناء المشاركين فى الوقفة الاحتجاجية التى نظمتها وزارة الموارد المائية والرى أنه قريباً سيعلن سيناء خالية من الارهاب وستعود ارض الامن والامان والرخاء قائلاً "حفظ الله مصر وشعبها ونيلها".