التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:12 م , بتوقيت القاهرة

"الصحفيين" تعتمد الميزانية وترفض استقالات خارج النقابة

اعتمد مجلس نقابة الصحفيين، فى جلسته مساء أمس السبت، برئاسة ضياء رشوان، الميزانية العمومية للنقابة والحساب الختامى للسنة المالية المنتهية فى 31/12/2014، والموازنة التقديرية للعام المالى 2015.


وقال بيان صادر عن النقابة، اليوم الأحد، إن أعضاء المجلس ناقشوا تفاصيل بنود ميزانية العام المالى المنقضى (2014)، وأبدو عددا من الملاحظات عليها، وتم تكليف المجلس الزميل خالد ميرى أمين صندوق النقابة بالإشراف على مراجعة الملاحظات قبل طباعة الميزانية والحساب الختامى لعرضهما على أعضاء الجمعية العمومية المقرر عقدها يوم الجمعة 6 مارس 2015.


وأضاف البيان:"مجلس النقابة ناقش التسوية التي توصل إليها وكيل النقابة جمال عبدالرحيم، مع إدارة جريدة "الفتح" بشأن حل مشكلات عدد من الزملاء، والتي تنص على عودتهم لعملهم وصرف مستحقاتهم، وقرر المجلس إنهاء تعليق القيد، وكلف لجنة القيد بمراجعة ملفات المتقدمين من الجريدة تمهيدا لإعلان قيدهم بجدول"تحت التمرين".


وناقش مجلس النقابة، عددا من الشكاوى تتعلق بقيام إدارات بعض الصحف الخاصة بفصل الزملاء العاملين فيها تأمينيا بدون علمهم عن طريق تقديم استقالات موقع عليها من الزملاء عند تعيينهم.


وقرر المجلس عدم الاعتداد بأي استقالة من العمل أو استقالة تأمينية إلا بحضور وموافقة الطرفين ( ممثل إدارة الجريدة والزملاء) أو أن تكون النقابة طرفا خلال التوقيع، واتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ هذا القرار.