التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 10:41 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل الساعات الأولى لمحافظ الأقصر الجديد

حالة من التفاؤل تسود بين أهالي محافظة الأقصر، مع تولي الدكتور محمد سيد بدر منصب المحافظ، لاسيما أن خطواته الاولى داخل المحافظة شهدت تصرفات استبشر بها الأهالي خيرا.


ووصل المحافظ الجديد، إلى مطار الأقصر الدولي، في تمام العاشرة من مساء أمس السبت، على رحلة مصر للطيران رقم 363، حيث كان في استقباله سكرتير عام المحافظة اللواء عادل مهران، ومدير المطار اللواء هشام الحسيني.


وقام "بدر"، فور وصوله، بمصافحة عدد من سائقي التاكسي المتواجدين في مطار الأقصر، مؤكدا أن بابه مفتوح لسماع مشاكلهم، وكذلك لجميع المواطنين، من أجل تلبية احتياجاتهم، مشددا على أن مصلحة المواطنين، وتوفير احتياجاتهم، تأتي على رأس أولوياته.


كما أصر "بدر" عند مغادرته للمطار، على استقلال سيارة المحافظة في المقعد الأمامي بجوار السائق، رافضا الالتزام بالجلوس في المقعد الخلفي، وهو ما رآه البعض مخالفة للبروتوكولات المتعارف عليها، بينما فسره البعض الآخر بتواضع المحافظ الجديد.


ثم قام محافظ الأقصر الجديد، بجولة ميدانية مفاجئة سيرا على الأقدام، برفقة بعض القيادات التنفيذية بالمحافظة، لتفقد أحوال المحافظة وشوارعها، كما استمع خلال جولته إلى شكاوى عدد من المواطنين، ودعاهم إلى الالتقاء به لعرض مشكلاتهم، يوم الإثنين من كل أسبوع بديوان عام المحافظة.


وعقب الجولة، توجه المحافظ الجديد إلى مكتبه بديوان عام المحافظة، وعقد اجتماعا مصغرا بمدير مكتبه ومدير إدارة العلاقات العامة بالمحافظة للتعرف على الأوضاع.


ومن المقرر أن يعقد "بدر"، اجتماعا موسعا، اليوم الإثنين، مع المجلس التنفيذي للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن، بحضور المحافظ السابق اللواء طارق سعد الدين، الذي من المقرر أن يصل، اليوم الأحد، إلى المحافظة، لقضاء عدة أيام مع المحافظ الجديد، لتسليم مهام وسلطات المحافظة وإطلاعه الخطة العامة لتنمية وتطوير الأقصر وحزمة المشروعات الجاري تنفيذها والمشروعات المستقبلية للنهوض بكافة الخدمات والمرافق الأساسية.