التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

بعد اليمن.. "القرضاوي" يناشد الخليج وقف الانقلابات العربية

ندد ما يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يترأسه الشيخ يوسف القرضاوي، بما اعتبره "الانقلاب الحوثي المسلح على الشعب والسلطة والمؤسسات وثورة اليمن"، وأكد أن الحوثي نصب نفسه محل جميع السلطات، وحذر بأن الانقلابات تقسم الشعوب، وتزرع الكراهية، وتؤدي للعنف، ولا تأتي بأي خير.


وطالب الاتحاد فى بيان اليوم الأحد، بتوحيد الصف اليمني لمواجهة الانقلاب، والتصدي للفتنة، واستعادة السلطة للشعب، ويدعو الدول العربية والإسلامية التدخل لوقف الانقلاب، وتحقيق مصالحة يمنية شاملة عاجلة.


واستنكر الاتحاد تراجع دور العديد من الأنظمة العربية بالدرجة الأولى، ثم التراجع على المستويين الإقليمي والدولي في الدفع بالحلول منذ بداية الأزمة في اليمن، إلى أن آلت الأوضاع إلى فرض الحوثيين رأيهم وشروطهم بقوة السلاح على خيارات شعب بأكمله، يرفض الانقلاب، وظل يطالب بتحقيق مبادئ ثورته العظيمة، وهو الآن يرفض أغلبه هذا الانقلاب، ما ينذر بخطر التقسيم أو التناحر الداخلي في اليمن.


وطالب الاتحاد الدول العربية والإسلامية، خصوصا دول الخليج العربي، التدخل لإيقاف امتداد الانقلابات العسكرية داخل دولنا العربية والإسلامية، وحقن الدماء مبكرا قبل فوات الأوان، وإيقاف مد مشاريع إقليمية ودولية تسعى للهيمنة على كل مقدرات أمتنا العربية والإسلامية وإدخالنا في صراعات لا نحصل معها على أي تنمية أو نمو  بل تراجع وتخلف لا ينتهيان.