التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 08:45 م , بتوقيت القاهرة

بدء تلقي أوراق المرشحين للانتخابات البرلمانية الأحد

تبدأ لجان الانتخابات في المحافظات، اليوم الأحد، ولمدة 10 أيام، تلقي طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب من الراغبين في خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، على المقاعد الفردي أو القوائم الحزبية.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات، أعلنت في وقت سابق مواعيد فتح باب الترشيح أمام لجان الانتخابات التي تتلقى الأوراق يوميًا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، عدا اليوم الأخير 17 فبراير الجاري، فيكون حتى الساعة الثانية من بعد الظهر.


وتبدأ الدعاية الانتخابية في المرحلة الأولى، 26 فبراير وتنتهي في 20 مارس، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 3 إبريل وتنتهي 24 من ذات الشهر.


يذكر أن لجنة الانتخابات البرلمانية، أعلنت إجراء الانتخابات على مرحلتين، حيث تجرى انتخابات المصريين بالخارج خلال يومي 21 و22 مارس المقبل. فيما تجرى الانتخابات داخل مصر يومي 22 و23 مارس، أما انتخابات الإعادة في تلك المرحلة فتجري للمصريين بالخارج يومي 31 مارس وأول أبريل، وداخل مصر يومي 1 و2 أبريل.


بينما تجرى انتخابات المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل وداخل مصر في 26 و27 أبريل، على أن تُجرى انتخابات الإعادة لتلك المرحلة يومي 5 و6 مايو خارج مصر، وداخل مصر 6 و7 مايو المقبلين.