التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

ناهد عشري: الثقافة والأمان وراء عزوف الشباب عن العمل الخاص

أرجعت وزير القوى العاملة والهجرة، ناهد عشري، عزوف الشباب عن العمل في القطاع الخاص إلى ثقافة الشباب نحو العمل بهذا القطاع، مؤكدة ضرورة توفير أكبر قدر من الأمان للشباب الراغب للعمل في القطاع الخاص من خلال مراعاة ذلك في مشروع قانون العمل الجديد.


وأكدت، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم السبت، أن الوزارة ومديرياتها بالمحافظات تتولى تقديم الرعاية للعمالة غير المنتظمة، خصوصا عمال المناجم والمحاجر والمقاولات، وتتولى إصدار الهيكل التنظيمي لهم، مشددة على أنه تم إنشاء وحدات للعمالة غير المنتظمة بكافة محافظات مصر.


أضافت أن الوزارة تقدم المساعدات من وحدات العمالة غير المنتظمة التي تعمل لدى المقاولين- وليست التابعة للشركات التي تعمل بالمشروع - من منطلق أن القانون والقرارات الوزارية المنفذة له أناطت بالوزارة أن تتولى رسم سياسة ومتابعة تشغيل العمالة غير المنتظمة، والقواعد المنظمة للتشغيل، واشتراطات السلامة والصحة المهنية والانتقال والإعاشة الواجب اتخاذها بشأنهم.


وأكد عشري أن وزارة القوى العاملة تقدم الحماية والرعاية وأفضل خدمة اجتماعية للعمالة غير المنتظمة، الذين يتم التأمين عليهم ضمن عمليات المقاولات ويعملون في هذا المشروع العملاق، مشيرة إلى أنها بصدد إنشاء مستشفيين لهم بالإسكندرية وسوهاج.