التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:20 م , بتوقيت القاهرة

بن راشد يدعو للاستثمار في الطائرات بدون طيار لخدمة الحكومات

دعا محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى الاستثمار في الطائرات بدون طيار لخدمة الحكومات للمساعدة في تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين.


وتابع خلال حفل تكريم الفائزين في "جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان"، اليوم السبت، بحضور حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ومنصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، مشهد الطائرات من دون الطيار، التي تحلق في سماء الإمارات وتحمل كل منها فكرة مبتكرة لخدمة الإنسان، هو رسالة بحد ذاتها مفادها أن الأفكار المبتكرة لا سقف لها.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن بن راشد قوله تبني الحكومات للتقنيات الجديدة يفتح آفاقا كبيرة، واحتضان المبتكرين هو احتضان للمستقبل، مشيرا إلى أن تقنية الطائرات من دون طيار تفتح مجالات كبيرة لخدمة الحكومات وخدمة الإنسانية، وسنستمر في دعم وتطوير هذه التقنية.


ودعا حاكم دبي، مجتمع الأعمال إلى احتضان المشاريع المبتكرة في مجال الطائرات من دون طيار، والإسراع والمساهمة في تحويل الطائرات من دون طيار من مجرد أفكار تجذب هواة في التكنولوجيا إلى صناعة حقيقية بأطر وضوابط عالمية تشكل إضافة إلى المجتمع الإنساني.


وكانت "جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان"، والتي محمد بن راشد آل مكتوم خلال فعاليات الدورة الثانية للقمة الحكومية، استقطبت في نسختيها العالمية والمحلية أكثر من 800 مشاركة من 57 دولة حول العالم، تأهل منها 39 مشروعاً للتصفيات النهائية، والتي تنافست وعلى مدى يومين للفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 4.67 مليون درهم إماراتي.