التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

تأجيل محاكمة 104 متهمين في قضية "أحداث بولاق أبو العلا"

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم السبت، جلسة محاكمة 104 متهمين فى أحداث العنف التي شهدتها منطقة بولاق أبو العلا، بين مؤيدي جماعة الإخوان وأهالى المنطقة، لجلسة 22 فبراير ؛لاستكمال فض الأحراز


بدأت الجلسة بإيداع المتهمين القفص الزجاجي، وقامت هيئة المحكمة بفض أحراز القضية، عبارة عن اسطوانات مدمجة، واستعانت بخبير فني لتشغيل الاسطوانات، وأبدت المحكمة ملاحظاتها على الاسطوانات وأثبتت ذلك بمحضر الجلسة.  


وطالب عضو بهيئة الدفاع عن المتهمين في القضي، المحامي محمد محمود، بعرض الاسطوانات أمام لجنة فنية مختصة، من الهيئة العامة للاستعلامات و اتحاد الإذاعة والتليفزيون وكلية الإعلام، وتقديم تقرير تفصيلي حتى يتم التأكد من صحة التسجيلات الموجودة بالاسطوانات.


كانت جماعة الإخوان دعت أنصارها للتظاهر فيما وصفته بـ"جمعة الغضب" عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة العشرات.


ووجهت النيابة للمذكورين اتهامات من بينها القتل العمد، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد القتل العمد والشروع في القتل والبلطجة.